اجتماعيات

تؤدي للوفاة.. احذر من شراء الأدوية ومستحضرات التجميل عبر الإنترنت

أطلق مختصون، عدة تحذيرات من شراء الأدوية ومستحضرات التجميل عبر الإنترنت؛ حيث تكثر عمليات الشراء “أونلاين” لمختلف المنتجات والسلع خلال الفترة الحالية.

من جهته، أكد الدكتور سفر الشهراني؛ مدير المركز الإعلامي لجمعية دوائي، أن معظم الأدوية ومستحضرات التجميل المنتشرة عبر الإنترنت، تحتوي على مواد مغشوشة وأخرى سامة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الإخبارية”، أن استخدام هذه المواد يؤدي إلى تفاقم الحالات المرضية التي قد تصل إلى حد الوفاة.

وأضاف أنه خلال الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة شراء الأدوية والمستحضرات الطبية والعشبية من المواقع الإلكترونية مجهولة المصدر ونقاط البيع غير المصرحة.

وأشار إلى وجود بعض الإعلانات المضللة، التي تعطي أدوية وصفية دون الرجوع إلى الوصفة الطبية، كما تروج بعض الإعلانات إلى وجود أدوية تعالج جميع الحالات الخطرة، مثل خسارة الوزن وتعديل مستوى السكري وعلاج الاكتئاب وغيرها.

كما لفت “الشهراني” إلى أن المنتجات الدوائية تحتوي على مادة أو أكثر لعلاج الأمراض أو الوقاية منها، فيما تستخدم المستحضرات التجميلية بغرض التجميل من الخارج فقط، وليس لها أي ادعاء طبي”.

في وقت سابق، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من شراء الأدوية ومستحضرات التجميل والصحية والعشبية من خلال المواقع الإلكترونية، مؤكدة أنها إعلانات مضللة تبيع أدوية ومستحضرات مجهولة المصدر.

اقرأ أيضًا: الغذاء والدواء» تلغي اشتراط طباعة التسعيرة على عبوات المستحضرات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى