ما هي إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا؟

بينت المديرية العامة للجوازات، مدى إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا.

تجديد جواز السفر إلكترونيًا

وأكدت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،  إمكانية تجديد المواطنين جواز السفر إلكترونيًا،  وذلك دون النظر إلى المدة المتبقية له.

ودعت الأفراد إلى تجديد جواز السفر إلكترونيًا، عن طريق «منصة أبشر»، موضحة إمكانية تسلمه من خلال إدارة الجوازات أو عن طريق خدمة «واصل» التي تقدم من البريد السعودي.

في سياق الخدمات الرقمية، أطلقت المديرية العامة للجوازات، النسخة الرقمية من هوية مقيم، غير أنها أتاحتها عبر «أبشر أفراد»، وذلك بعنوان «هوية مقيم الرقمية»، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

بدوره، أوضح النقيب ناصر العتيبي؛ المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أن هوية مقيم الرقمية سوف تعمل على تسهيل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين، في حالة عدم حملهم أصل الهوية.

وأشار إلى أن المستفيد سوف يتمكن من استعراض كل بيانات الهوية، وذلك بصورة إلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريعة المتغير «QR Code».

وأشار إلى إمكانية تحميل نسخة منها على جهاز الهاتف الذكي، من أجل الاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وبين أن هوية مقيم الرقمية، من المقرر أن تكون نقطة تحول كبيرة في تطوير عملية التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية للأشخاص، وذلك مع القطاعات التي لها العلاقة في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر أفراد».

اقرأ أيضًا: «الثقافة» تُطلق ختم «عام الخط العربي» على جوازات السفر