اجتماعيات

إغلاق الفترة الثانية لاختبارات رخص المعلمين غدًا.. وهذا موعد النتائج

أعلنت  هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن إغلاق الفترة الثانية لاختبارات رخص المعلمين  والمعلمات (الاختبارات العامة)، غدًا الجمعة، والتي بدأت السبت الماضي في كافة مناطق ومحافظات المملكة واستمرت 7 أيام.

ولفتت الهيئة إلى أنها سوف تقوم يوم 30 مايو من العام الحالي، الذي يصادف يوم الثامن عشر من شهر شوال بإعلان نتائج الاختبارين، ومن ثم البدء في إصدار الرخص المهنية للمجتازين من المعلمين والمعلمات.

يذكر أن الهيئة سبق أن أوضحت إمكانية إعادة الاختبار في حال عدم الاجتياز، أو الرغبة في تحسين مستوى الدرجة، وليس بالضرورة في حال عدم الاجتياز في أحد الاختبارين إعادة كليهما.

ويمكن الإعادة فقط، في الاختبار الذي لم يحصل فيه المختبر على درجة الاجتياز، أو يرغب في تحسين درجته وفق الخطة السنوية للاختبارات.

كذلك، بينت الهيئة أن نتائج الاختبار تستخدم للحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، والانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكن للمعلمين على رأس العمل أو الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس من حملة البكالوريوس التسجيل لأخذ هذا الاختبار بجزءيه التربوي العام والتخصص.

اقرأ أيضا: منها صالونات التجميل النسائية.. إلزام أصحاب المنشآت بإجراء فحص أسبوعي للعاملين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى