اجتماعيات

إطلاق مبادرة أهلًا ضيوف الرحمن «لكم منا هدية»

أعلنت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمكة المكرمة، إطلاق مبادرة أهلًا ضيوف الرحمن «لكم منا هدية»، في جميع مراكز نقل المعتمرين والمصلين التابعة للنقابة العامة للسيارات تحت إشراف وزارة الحج والعمرة.

ومن جانبه، أكد محمود سنكي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنها جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تعمل ضمن القطاعات العاملة في منظومة الحج والعمرة، وتشرفت بتقديم عبوات سقيا الماء للمعتمرين والمصلين.

وأضاف «سنكي» أن خدمات الجمعية انطلقت منذ الإعلان عن فتح باب العمرة والصلاة في المسجد الحرام بتوفير ثلاجات لتبريد المياه في مراكز نقل المعتمرين والمصلين إلى الحرم المكي ليصل المنتج إلى المستفيدين بنسبة برودة معتدلة وجودة عالية.

أهداف مبادرة أهلًا ضيوف الرحمن

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى الحفاوة والترحيب بالمعتمرين والمصلين وتوزيع الحلوى عليهم، وذلك ضمن برنامج الجمعية الرئيسي «مضياف» الذي يعنى بضيافة الوفود وإكرامهم وتقديم الضيافة العربية لهم.

وتابع «سنكي» أن الجمعية قدمت أكثر من 200 ألف عبوة ماء زمزم وعبوات مياه صحية للمعتمرين والمصلين، ضمن مشروع السقيا الذي يُعنى بتقديم الماء والمشروبات المختلفة، ساخنة كانت أم باردة.

وأضاف أنه تم تقديمها للحجاج والمعتمرين والزوار في نقاط خدمات الجمعية التي تمتد من المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية للمملكة وصولاً إلى الحرمين الشريفين ومداخلهما وطرق مرور المعتمرين والزوار وأماكن تواجدهم؛ حيث يندرج هذا المشروع تحت البرنامج الرئيسي غذاء البدن.

اقرأ أيضًا: 60 مبادرة لتفعيل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى