أسرة ومجتمعاجتماعيات

إطلاق رابط إلكتروني لاستقبال بلاغات حجاج 1442 عن المفقودات

دشنت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم «ولاية»، رابطًا إلكترونيًا لاستقبال بلاغات حجاج 1442 ه‍ عن المفقودات الخاصة.

حجاج 1442 ه‍

وأطلقت الرابط الإلكتروني، لاستقبال البلاغات الخاصة باسترداد مفقودات حجاج 1442 هـ خلال فترة أداء المناسك.

 

وأوضح محمد العقلا؛ رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، أنه يتم استخدام التطبيق في موقع ولاية، وذلك من أجل تسهيل عمليات الوصف والتوثيق من قبل الحاج بجانب التحقق والتأكد من ذلك.

 

ونوه إلى أن ذلك، يؤكد حرص حكومة المملكة بالعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام عن طريق تقديم أفضل الخدمات لهم،  ودعا الراغبين في الخدمة إلى الدخول عبر الرابط هنــا.

 

من جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة، مؤخرًا عن استقبال أولى رحلات المعتمرين القادمين من الخارج، من مطار الملك عبدالعزيز في محافظة جدة.

وأكدت أن إجراءات دخول المعتمرين، تمت بكل يسر وسهولة، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المعنية والتدابير الوقائية، مشيرة إلى أنها أتمت التجهيزات البشرية والتقنية لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وتقديم الخدمات لهم.

وأدى حجاج 1442 ه، فريضة الحج في ظروف استثنائية، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا؛ حيث نحجت وزارة الحج في تنظيم موسم الحج دون رصد إصابة، بعد اقتصاره على المواطنين والمقمين من داخل المملكة بحد أقصى 60 ألف حاج.

 

اقرأ أيضًا: الحج والعمرة تعلن رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين لـ2 مليون شهريًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى