ثقافة

إصدار الجزء الأول من سلسلة “البطالين” عن دار بدائل

يصدر قريبا للكاتب والروائي ياسر عبد الباسط، عن دار بدائل للنشر والتوزيع، رواية “البطالين: الحكاية الأولى جرينجو” وهى الجزء الأول من سلسلة “البطالين”.

يُشار إلى أن البطالين هى سلسلة روايات تدور حول عالم “مؤسسة الألاضيش”، أكبر مؤسسة للجريمة المنظمة في مصر والشرق الأوسط، والتي تسيطر على معظم الأعمال غير المشروعة من تجارة المخدرات، والسلاح، والدعارة، وغسيل الأموال.

وتتنوع شخصيات التنظيم بين المؤسسين وقيادات المناطق الجغرافية وباقي الأعضاء المنتشرين في نطاق عمل المؤسسة، التي يتحرك أعضاؤها وفق نظام دقيق لمستويات القوة والنفوذ والاختصاصات بأكواد خاصة لا يعرفها سوى أعضاء المؤسسة، وتأتي السلسلة في عدد من الروايات المتتابعة.

وتدور الحكاية الأولى حول انهيار أحلام الكاتب “ياسين” بعد دخوله السجن في قضية تم تلفيقها إليه، وداخل عالم السجن الذي رأي فيه ما لم يره من قبل، يقابله بدر أحد الأعضاء المؤسسين لمؤسسة الألاضيش، الذي يرى في “ياسين” ما يؤهله للانضمام لمؤسسة الألاضيش، وبالفعل ينضم ياسين الذي لم يعد لديه ما يبكي عليه للعمل داخل المؤسسة، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

ويشهد عالم المؤسسة الذي لم يخطر يومًا بخياله _رغم انطلاقه بلا حدود_، وتكشف الرواية الأولى من عالم البطالين الأحداث التي مر بها “ياسين”، والتحولات الكبيرة فى حياته، وتتوالى حكايات مؤسسة الألاضيش من خلال شخصياتها وصراعاتها في الروايات التالية من السلسلة.

يُذكر أن ياسر عبد الباسط مؤلف مصري، تخرج في كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك سنة 1996، عمل مديرًا للإبداع الفنى فى وكالات الإعلانات الدولية في مصر، كما عمل ببعض وكالات الإعلانات الدولية في: السعودية، والسودان، البحرين، كردستان، وبعض الدول الإفريقية مثل: (تنزانيا/ كينيا/ رواندا)، اشترك في كتابة النسخة العربية لمسلسل “طرزان”، مؤلف مسلسل الرسوم المتحركة “صباح الخير يا جدو، مؤلف فيلم “كرم الكنج” سنة 2015.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى