مشاهير الفن

إسراء الأصيل تنضم إلى نخبة نجوم العراق بكليب “عروسة”

في طريقها إلى المئة مليون مشاهدة..

انضمت الفنانة الشابة “إسراء الأصيل” إلى منصة الإنجازات، بعدما باتت الأغنية العراقية تتصدّر المشهد العربي، سواء بانتشارها الجماهيري، أو ملايين المشاهدات عبر موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي.

الأغنية العراقية تجد طريقها إلى الجماهير

اقتصرت المنافسة خلال العقد الماضي، على القيصر “كاظم الساهر” الذي اعتاد انتقاء معظم أغنياته من قصائد الراحل نزار قباني، و برنس الأغنية العربية “ماجد المهندس”، و الذي سلك درب الرومانسية بنجاح كبير على المستوى العربي، و الخليجي.

لكن خلال العامين الماضيين، استطاع نجوم العراق، أن يعيدوا فن بلادهم، و لهجتهم الصعبة إلى الواجهة الفنية بقوة، لينجحوا في سير على خطى عملاقة الزمن الجميل، الذين جمعوا الأصالة و العراقة في أعمالهم، لتغزو الأغنية العراقية، قلوب الجماهيرن و تحتل الصدارة، بأعمال ناجحة نذكر منها، “أخيرًا قالها” لأحمد المصلاوي، “أطك روحي” لنور الزين، “غلاي أنت” لسيف نبيل، “موجوع قلبي” لسيف عامر، “وعد مني” لرحمة رياض.

إسراء الأصيل تنضم إلى نخبة نجوم العراق

و من جهتها، تمكنت الفنانة العراقية الشابة “إسراء الأصيل”، من تجاوز الـ83 مليون مشاهدة لكليب “عروسة”، على قناة الرماس ميوزك، عبر موقع يوتيوب، خلال أقل من 4 أشهر على طرحها الرسمي.

علمًا بأن الكليب تم اقتباس فكرته من أغنية “ما يهمك” للنجمة اللبنانية يارا، إلا أن العمل المصوّر أحدث ضجة كبيرة، و أثار الجدل، بعد أن قدّم نموذجًا للفتاة إلى تُرسل لطلب يد الشاب الذي أُغرمت به، في رسالة تخالف العادات و التقاليد العربية.

تخطت رسالة كليب “عروسة” تطلعات العمل الغنائي، حيث أظهرت قدرة المرأة على قلب الموازين، و ابتاع طريق التحرر، و تغيير الواقع إلى الأفضل، دون الاستسلام لمفاهيم قد تكون خاطئة، تحت مسمى العادات و التقاليد.

إسراء الأصيل تعمل على جديدها

على جانب آخر، و خاصة بعد نجاح كليب “عروسة”، تستعد الفنانة إسراء الأصيل للعمل على أغنية جديدة، من ألحان نصرت البدر، و إخراج رأفت البدر.

الجدير بالذكر أن إسراء الأصيل – 22 عامًا – هي نجلة الفنان العراقي “علي الأصيل، و بدأت مشوارها الفني عام 2011، بأغنية “عليك أدعي”، من إخراج خالد وليد، كلمات حازم جابر، ألحان قيس هشام، و من توزيع نور هاشم.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
لمياء حسن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى