أسرة ومجتمعاجتماعيات

إجراءات استقبال أولى رحلات المعتمرين القادمين من الخارج

استقبلت أراضي المملكة، اليوم الأحد، أولى رحلات المعتمرين القادمين من الخارج، وذلك بعد قرار العودة تدريجيًا لرحلات العمرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

بدوره، رصد إبراهيم الروساء، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، عددًا من الإجراءات التي تخص استقبال أولى رحلات المعتمرين القادمين من الخارج.

وبيّن، خلال لقاء تليفزيوني، الخطوات الخاصة بتجهيز خطة تشغيلية متكاملة من أجل استقبال الدفعات الأولى من المعتمرين من الخارج، ضمن الخطة المقررة للمرحلة الثالثة لعود العمرة تدريجيًّا.

وأكد أنه سوف يتم استقبال المعتمرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مشددًا على الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية، التي تم إعدادها لهذا الحدث.

وأضاف الروساء، أنه تم الانتهاء من الإجراءات المسهلة للمسافرين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في المطار، مشيرًا إلى اتخاذ عدة إجراءات أخرى نفذتها عدد من الجهات المعنية فيما يخص هذا الشأن من أجل ضمان سلامة المعتمرين.

ووجّه المعتمرين من خارج المملكة، بالتعاون مع الجهات الحكومية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، موضحًا أن هذا التعاون سوف يضمن استمرارية استقبال المعتمرين من الخارج، بالإضافة لزيادة الأعداد بشكل تدريجي.

اقرأ أيضًا: إندونيسيا تضع معايير للراغبين في أداء العمرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق