للرجالاتيكيت

إتيكيت الرجل العصري

عادة ما يُهمل الرجال في مظهرهم وأناقتهم وتصرفاتهم معتقدين أن فن الإتيكيت يقتصر على المرأة فقط، ما يجعلهم يهملون متابعة الموضة والاهتمام بمظهرهم الخارجي، وغافلين عن إتيكيت الرجل العصري.

الإتيكيت لا يجب إغفاله؛ لأنه عامل مكمل لأناقة الرجل العصري؛ حيث يؤكد خبراء الإتيكيت أنه على الرجل الاهتمام بمظهره وكلماته وطريقة جلوسه سواء في العمل أو المنزل أو مع زميلاته وزوجته.

ويوجد بعض النصائح الهامة في أصول الإتيكيت للرجل، كالتالي:

– التدخين

التدخين ليس مجرد كونه ضار بالصحة فقط، فهو أمر غير مرغوب فيه تمامًا، وعلى الرجل الامتناع عنه كليًا في الحياة العامة، خاصة في العمل.

وعلى المدخن أن يستأذن الآخرين قبل التفكير في تدخين السيجارة، فقد لا يرغب بعض الجالسين في استنشاق دخان السجائر المزعج الذي يُسبب لهم العديد من الأمراض.

– اختيار البدلة

احرص على اختيار الألوان القاتمة أو الداكنة، مثل «الكحلي، الرمادي الغامق، أو الأسود»، فتلك الألوان تنبعث منها القوة والجدية، والتي عادة ما ترتبط بالعمل المُقدم إليه.

وأجمع علماء النفس على أن اللون البني ودرجاته الفاتحة لا تتماشى مع مظهر الالتزام، بينما يُفضل استخدام الألوان غير الداكنة أو المشرقة بجرعات طفيفة مثل «ربطة العنق» التي تُظهر بصمتك الشخصية.

– مكتب العمل

كل شيء يُوضع على مكتب الرجل يدل على طباعه، فالرجل ذو الشخصية البارزة يجلس خلف مكتب أسود أو بني اللون مزود ببعض الأدوات التكنولوجية.

ويستلزم الأمر وجود درج للأوراق والخطابات وحامل للأقلام وبطاقات الزيارة، ويجب أن يحرص كل رجل يتولى منصبًا قياديًا أن يضع لمساته الشخصية على منتصف المكتب بقلم الحبر، إن كان ذهبيًا يدل على الذوق والأناقة، أما الأقلام الجافة البلاستيك فهذه تستخدم للمسودات فقط.

إتيكيت رابطة العنق للرجال

رابطة العنق هي إحدى مظاهر أناقة الرجل وجزء مهم من الشخصية؛ لذا عليك الانتباه جيدًا عند اختيار لون ربطة العنق والعمل على أن تكون ملائمة ومنسجمة مع البدلة.

ويُفضل تجنب الألوان والأشكال الغريبة والمبهرجة فهي لا تعطي انطباعًا حسنًا، وإذا كنت ممتليء الجسم ابتعد تمامًا عن الربطات الرفيعة، وتعد الربطة متوسطة الحجم هي الأكثر رواجًا.

اقرأ أيضًا: إطلالات خريفية جذابة للرجل بأسلوب جون كورتاخارينا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق