اتيكيت

إتيكيت أناقتك في العمل

تُعد الأناقة علامة فارقة تدل على شخصيتنا التي يقرأها من يقابلنا، والأناقة هي جمالك الخاص وهي قصة الثقافة والهوية المتفردة والمنسوبة لنا.

وبالطبع في كل مناسبة، علينا اختيار زي يتناسب معها ويليق بوجودنا، عند اختيار الأزياء لأماكن العمل عليك سيدتي أن تختاري ملابس معينة لمكان عملك؛ لذا نقدم لكِ النصائح التالية:

1-الابتعاد عن الملابس ذات الألوان الفاقعة

عليكِ اختيار ألوان هادئة تتناسب مع المكان، مثل: الرمادي والبني والكحلي والأسود والخمري والأبيض المضاف له أحد هذه الألوان، فمكان العمل جهة رسمية وعلينا احترامها.

2- تحديد نوع العمل قبل اختيار الملابس

بعض الشركات تختار زيًا موحدًا، وبعضها تترك الحرية للعامل.
فإذا كان العمل في شركات، فعلينا اختيار الملابس الكلاسيكية وهي البدلة الرسمية وكذلك بالنسبة للعمل في البنوك.

3- ملابس العمل في المدرسة

من الممكن اختيار الملابس الكاجوال المريحة مثل: بنطلون لا يكون ضيقًا مع جاكيت أو تنورة مع جاكيت وبلوزة مريحة.

4- ملابس المستشفيات

على الأغلب يختارون الزي الموحد مثل السكراب، أما من ناحية العمل في النوادي الرياضية فمن الأكيد الزي الرياضي هو الزي الموحد، ومن ناحية نوعية القماش فمن الأفضل ارتداء الملابس القطنية؛ لأنها صحية للجلد.

إتيكيت أناقتك في العمل
الإعلامية ناهد الأغا

5- اختيار الحذاء

يجب أن يكون الحذاء ملائمًا للأزياء التي تختارينها، وألا يكون كعبه عاليًا جدًا؛ أي لا يتجاوز ٤سم، والأحذية المغلقة من جهة الأصابع تكون مناسبة للعمل أكثر من المفتوحة، كما علينا تجنب الأحذية القاسية والأفضل أن تكون أكبر من مقاس قدمنا بنمرة.

وإذا كنتِ ترتدين الكاجوال، فالأحذية الرياضية مناسبة أكثر من غيرها، والبدلة الرسمية يناسبها الحذاء بدون كعب مع نوع جلدي لمّاع، وإذا كانت ساعات العمل أيضًا طويلة فيجب أن نلغي الكعب؛ لأن ذلك خطير على صحة أقدامنا.

6- مكياج العمل

لا بد أن يكون المكياج بسيطًا؛ أي بعض من كريم الأساس خفيف القوام والماسكرا كذلك، وأحمر الشفاه يكون بإضافة وردية خفيفة وليست فاقعة.

7-اختيار الإكسسوارات

لا بد أن تناسب اللباس المختار مثل إكسسوار رفيع من اللون الفضي أو الجلد الأسود على حسب لون الزي أو اختيار خاتم ناعم وسوار مثله، ويمكن اختيار “فولار” للجاكيت الرسمي يضفي مظهرًا جميلًا.


8- الابتعاد عن الملابس الضيقة

الملابس الضيقة تحد من الحركة في العمل، وعلى العكس الزي الفضفاض يمنحكِ راحة وسرعة في قضاء عملك.

الإعلامية ناهد الأغا
خبيرة إتيكيت

 

اقرأ أيضًا: 9 طرق لتعزيز احترام الذات لدى الفتيات

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى