منوعات

أول معلقة رياضية سعودية “بالصدفة”.. من هي هيلة الفراج؟

يومًا تلو الآخر، تتقدم المملكة في طريقها نحو تمكين النساء، والحث على أهمية مشاركتهن؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وفي خطوة هي الأولى من نوعها، اختارت اللجنة المشرفة على فعاليات بطولة كرة القدم النسائية الخليجية، المذيعة “هيلة الفراج”؛ لتكون أول معلقة رياضية في تاريخ المملكة.

وترصد “الجوهرة” 5 معلومات عن أول معلّقة رياضية بالمملكة.

متخصصة في علم الاجتماع

تعمل الإعلامية هيلة الفراج مذيعة في برنامج “وين رايح” الإذاعي، وتحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع.

أولى تجاربها

تخوض “الفراج” أولى تجاربها كمذيعة رياضية، يوم الجمعة المقبل، من خلال تعليقها على مباريات بطولة كرة القدم النسائية الخليجية، بالصالة الخضراء بالدمام، والتي تشارك فيها 16 فرقة، تمثل دول الخليج.

معلقة رياضية بالصدفة

أكدت المذيعة “هيلة الفراج” أن الصدفة وحدها هي ما مكنها من أن تكون أول مذيعة رياضية بالمملكة، وتعلق على أضخم حدث رياضي على مستوى الخليج.

مثقفة كرويًّا

تملك المذيعة هيلة الفراج ثقافة كروية كبيرة، وتحرص عائلتها على متابعة جميع مباريات كرة القدم، كما أن والدها يشجع نادي النصر، وشقيقيها يشجعان نادي الهلال؛ ما أكسبها معرفة كروية كبيرة، إذ تشكل كرة القدم مثار الحديث بمنزلها.

تحلم بالتعليق في التليفزيون السعودي

أكدت “الفراج” سعادتها البالغة بقرار اختيارها معلقة على البطولة الخليجية لكرة القدم النسائية، متمنيةً أن تُمنح الفرصة للتعليق على مباريات كرة القدم بالتليفزيون السعودي، أسوةً بالرجال.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة اختارت الفراج؛ لما تتمتع به من صوت مناسب، وخبرة في المجال الرياضي، للتعليق على البطولة الخليجية الأولى لكرة القدم النسائية، واجتازت الاختبارات التي أجريت لها بمعرفة اللجنة، وحصلت على المنصب، لتكون أول سعودية تعمل معلقة رياضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق