أزياء

أهم ملامح مجموعة ديور لما قبل الخريف 2022 بتوقيع ماريا كيوري

قدمت “ماريا غراتسيا كيوري”؛ المديرة الإبداعية لدار ديور، مجموعتها لما قبل الخريف 2022؛ إذ جاءت المجموعة مستوحاة من حياة “ديور”؛ ما صنع تناغمًا وتنوعًا بالتصاميم، سافرت فيها عبر أزمنة مختلفة من حياة ديور.

كان “ديور” يتمتع بشعبية هائلة، وهو أمر أحبت “كيوري” أن تبرزه من خلال تلك التصاميم؛ عن طريق منح الحرية للنساء بارتداء تصاميم متنوعة ومختلفة، علاوة على هذا، تميزت المجموعة الجديدة بلمسة من القوة، استوحتها “كيوري” من شقيقة ديور “كاثرين”، والتي تم توثيق حياتها كعضوة في المقاومة الفرنسية، تلك الصبية التي أهدى لها ديور عطر Miss Dior.

والمثير للاهتمام أن “كيوري” لم تتوقف عند السيدة “كاثرين” بل تطرقت إلى أصدقائه الشباب مثل: “ميتساه بريكارد” الذي كان عاشقًا لطبعات الفهد، و”سوزان لولينغ” الصحفية وصديقة الطفولة لـ “ديور”، وكذلك مدام “ريموند” مديرة استوديو ديور للتصميم.

مجموعة ديور

وقد ركزت المجموعة على التصاميم المستوحاة من فترة الأربعينيات والخمسينيات والستينيات والسبعينيات، تلك الفترات التي شهدت أحداثًا خاصة لـ”ديور”، وأيضًا انطلاقات قوية للدار الفرنسية، كاختيار المعاطف الرجالية الصوف بدرجاتها الرمادية الفخمة، التي تم تنسيقها مع تنانير بطبعات الفهد استوحتها من “بريكارد”.

فضلًا عن هذا، اعتمدت “كيوري” الستايل المدرسي الذي كان رائجًا في فترة الستينيات والسبعينيات. وجاءت التصاميم أنيقة وشبابية كاختيار ربطات العنق الرجالية مع الشورت أو الجيب بنطلون الرمادي، والقمصان البيضاء، وتصاميم الجاكيت المنفوخ نسبيًا باللون الأبيض الثلجي، والفساتين المدرسية مع القمصان ذات الأكمام الواسعة، وربطات العنق، وتنسيقها مع حقائب ديور والأحذية المدببة والجوارب الطويلة.

تميل هذه المجموعة بشكل أو بآخر إلى الطابع الرجالي، مع لمسة نسائية غير تقليدية، وربما يفسر ذلك وجود العديد من التصاميم الرياضية بالمجموعة؛ لذلك شاهدنا بالعرض الاعتماد على البناطيل الرياضية الضيقة، وكذلك الـ Biker Short، مع البلوزات الواسعة الطويلة، وأحذية السنيكرز الرياضية.

أخيرًا، ركزت “كيوري” على الفساتين الشيفون باللون الأحمر مع كسرات البليسيه، والفساتين السوداء المنفوشة مع أحزمة الخصر من الجلد، والتصاميم من خامات ناعمة بطبعات الفهد، والفساتين “الميدي” من الريش البراق بألوان جذابة كالأخضر، مع تنسيق مميز لبوت الساق العملي المريح.

قد يهمك: مجموعة زهير مراد ما قبل خريف 2022.. تصاميم تفوق الخيال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى