أسرة ومجتمعاستشارات

أهمية تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. «فيديو»

أكد الدكتور نزار باهيري؛ استشاري الأمراض المعدية، أهمية تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح، في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، الأسباب التي تدفع كل فرد لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال: الجرعة الثانية من اللقاح تعمل على زيادة فاعلية الأجسام المضادة وتقلل فرص حدوث المضاعفات في حالة الإصابة بالفيروس ودخول العناية المركزة بنسبة 95 %، إلا أن الأجسام المضادة تقل بعد ذلك.

وأضاف: هناك عدد من الدراسات أثبتت أنه بعد تلقي الفرد الجرعة الثانية في فترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر، تبدأ تقل نسبة الأجسام المضادة وبشكل خاص لكبار السن.

وحث الدكتور نزار باهيري، على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من أجل تنشيط المناعة، خاصة أننا مقبلون على موسم العمرة وبعد ذلك موسم الحج، لذلك نحن بحاجة لتحصين أنفسنا جيدًا.

 

ونوه إلى أن أكثر من 4 مليارات فرد حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 40 مليون شخص في المملكة، قد تلقوا اللقاح لهذا لا مجال للقلق.

وعن تلقي تطعيم الإنفلونزا ولقاح كورونا، بين إمكانية تلقي اللقاحين معًا إلا أنه يفضل أخذ أحدهما والآخر بعد أسبوعين، مشيرًا إلى أن الأولى والأهم تلقي تطعيم الإنفلونزا، وذلك قبل الجرعة الثانية أو الثالثة من لقاح كورونا.

 

اقرأ أيضًا: ما السن المطلوب لاحتساب الموظف السعودي بنسب التوطين؟.. الموارد البشرية توضح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى