رشاقتك

أنواع نظام الكيتو كلاسيك لخسارة الوزن

لا تعلم الكثيرات أنواع نظام الكيتو كلاسيك لخسارة الوزن، والفرق بينها؛ لذلك قبل اتباع هذا النظام لفقدان الوزن، عليكِ معرفة كل ما يدور حول هذا النظام.

وتستعرض «الجوهرة» أنواع نظام الكيتو كلاسيك لخسارة الوزن، وأبرز المعلومات حوله.

ما هو نظام الكيتو كلاسيك ؟

نظام الكيتو كلاسيك هو نظام غذائي يتبعه العديد من الأفراد، من أجل خسارة وفقدان الوزن، إذ يعتمد على خفض الكربوهيدرات والدهون.

ويجعل هذا النظام الجسم فعالًا بشكل كبير في حرق الدهون، من أجل الحصول على الطاقة، ويساهم بشكل كبير في عملية تقليل نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى الأنسولين.

أنواع نظام الكيتو كلاسيك

نظام الكيتوني القياسي 
ستجد هذا النظام يعتمد على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ومعتدل البروتينات والدهون، عادةً ما يحتوي على نسبة 75% من الدهون، و20% من البروتينات، و5% من الكربوهيدرات.

نظام الكيتوني الدوري 
يتضمن فترات من الكربوهيدرات المرتفعة، فستجد في هذا النظام خمسة أيام للكيتون، يتبعها يومان تكون نسبة الكربوهيدرات مرتفعة.

نظام الكيتوني المستهدف
ويسمح هذا النظام الكيتوني، بإضافة الكربوهيدرات في فترة التدريبات.

نظام الكيتوني عالي البروتين 
قد يتشابه هذا النظام مع النظام الكيتوني القياسي، ولكن يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات، أي غالبًا ما تكون نسبة البروتينات في هذا النظام 35%، وأما بالنسبة للدهون فقد تصل إلى 60%، و5% من الكربوهيدرات فقط.

كيف يعمل نظام الكيتو كلاسيك
كما ذكرنا مسبقًا فهو نظام يعتمد على كمية قليلة من الكربوهيدرات، بنسبة قد لا تصل إلى 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، مما يؤدي إلى فقدان الجسم مصدر الوقود، ألا وهو سكر الدم الذي من الممكن استخدامه بشكل سريع، وعادةً يستغرق هذا الأمر من 3-4 أيام على الأكثر.

بعد ذلك سيبدأ الجسم بتحطيم وتفتيت البروتينات والدهون الموجودة في الجسم من أجل الحصول على الطاقة، عندها يتم فقدان الوزن، وهذا ما يطلق عليه اسم الكيتوز.

اقرأ أيضا.. نصائح لزيادة معدل الحرق في الجسم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق