اجتماعيات

أميمة كنداسة: رؤية 2030 وضعت المرأة السعودية في بؤرة الاهتمام

أكدت مصممة الأزياء السعودية «أميمة كنداسة» أن اليوم الوطني هو أروع المناسبات التي تمر علينا من العام للعام، لنحيي في نفوسنا ونفوس النشء والشباب مبادئ الوحدة والانتماء لهذا الوطن المعطاء، الذي بفضله ننعم بالأمن والأمان والسلام تحت قيادتنا الرشيدة – حفظها الله-.

وثمنت «كنداسة» دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان للمرأة السعودية، هذا الدعم الذي يعكس إيمانًا حقيقيًا بالمرأة ومكانتها المميزة في المجتمع لدورها في بناء الأسرة والمجتمع والحفاظ على تماسكه ورسم صورة مشرقة للمستقبل.

كما تؤكد إيمان القيادة بإمكانات المرأة وقدراتها الكبيرة والتوجيه بالاستفادة من هذه القدرات في تنمية وطننا الغالي؛ إذ وضعت رؤية المملكة 2030 المرأة السعودية في بؤرة الاهتمام باعتبارها رافدًا مهمًا يرتكز عليه نجاح الرؤية، وسعت لزيادة مشاركة المرأة في قوة العمل من 22% إلى 30 % بحلول 2030.

وأشارت إلى أن المرأة أثبتت نجاحًا على كافة الأصعدة في ظل الدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة؛ حيث ارتفعت مكانتها علميًا وثقافيًا وعمليًا واقتصاديًا، وتظهر إسهاماتها في قطاعات التربية والتعليم والثقافة والصحة والاقتصاد والتجارة والصناعة والإعلام والخدمات المختلفة.

وتوقعت “كنداسة” زيادة دور المرأة في الفترة القادمة مع تقدم رؤية 2030، والمضي في تنفيذ عدد من البرامج والإصلاحات الرئيسة لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها من القيام بدور أكبر اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا، وتوفير الممكنات لها للقيام بواجباتها الوطنية، في ظل ما تعيشه المرأة من دعم يستهدف استثمار طاقاتها ويسعى إلى تمكينها من الحصول على الفرص المناسبة.

اقرأ أيضًا: معرض «كنداسة».. الأزياء التراثية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ90

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق