فوق الستين

أفضل المأكولات البحرية لـ«مرضى السكري»

يبحث مرضى السكري، عن أفضل المأكولات البحرية ذات القيمة الغذائية العالية؛ حيث تعد من بين الأطعمة المفيدة للجميع بوجه عام، ولمريض السكري بوجه خاص.

وتستعرض «الجوهرة»، كل ما يتعلق بالمأكولات البحرية لمرضى السكري؛ ومدى أهميتها والقيمة الغذائية بها.

فوائد المأكولات البحرية

ينصح الأطباء بتناول الأسماك؛ لما تعكسه على صحة القلب والأوعية الدموية، فهو خيار رائع للحصول على البروتين والدهون الصحية وبعض الفيتامينات والمعادن الضرورية.

وتعتبر الأسماك جزءًا مُهمًا في النظام الغذائي لدى مرضى السكري، خاصة من النوع الثاني، ونرصد أفضل الأنواع التي يمكن تناولها في التالي:

اقرأ أيضًا.. «أخصائي» يوضح نظام «الكيتو دايت» وأعراض انسحاب السكريات من الجسم

أفضل المأكولات البحرية

السلمون
عادة ما يكون السلمون على رأس القائمة الموصى بها؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والدهون الصحية التي تعزز صحة القلب والبشرة والدماغ.

ويمكن إضافة بعض الأعشاب له، مثل الشبت وعصير الليمون، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

السمك البلطي
يعرف سمك البلطي أنه من الأنواع قليلة الدسم وعالية البروتين، بالإضافة إلى أنه سهل التحضير، وبالتالي فمن الأفضل طهيها باستخدام القليل من الزيت، وتناوله مع الخضار المطبوخ أو المشوي والأرز البني.

الروبيان
يحتوي الروبيان على نسبة قليلة من الكوليسترول؛ لذا فإن تناول وجبة صحية من الروبيان مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين، لن يضر ذلك النظام الغذائي أو السكري، ويساعد على تقليل السعرات الحرارية.

المحار
سمك المحار من الأنواع التي يصفها الأطباء لمريض السكري؛ إذ يحافظ على الجسم من الاضطرابات التي يمكن أن تحدث بسبب السكري، ويفضل إضافته على الأطعمة، مثل الأرز والمكرونة والشوربة.

التونة
تعد المأكولات البحرية الطازجة أو المجمدة، إضافة جيدة لنظام غذائي خاص بمرضى السكري، فمن الأفضل تناولها مرة في الأسبوع، وعدم طهيها في الزيت، وذلك للحفاظ على السعرات الحرارية، ويمكن إضافتها كحشو في المعجنات والأطعمة أو مع السلطات.

 

اقرا أيضًا.. بعد البصق عليه.. علامات تؤكد انفصال ديما بياعة عن زوجها رغم نفيها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق