رشاقتك

أطعمة يجب تناولها بعد التمارين الرياضية لإنقاص الوزن

يواجه ممارسو التمارين الرياضية، أزمة في الأطعمة التي يجب تناولها بعد ممارسة التمارين؛ للحصول على أفضل النتائج وخسارة الوزن بشكل سريع؛ إذ أن اقتصار الأمر على ممارسة التمارين، لن يصبح مجديًا.

وتعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين، هي الأنسب لتناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث تعمل على استعادة قوة العضلات بعد أداء التمارين الصعبة.

والكمية المثالية التي يجب تناولها من البروتين، من 10 إلى 20 جرامًا، لهذا يجب عليك الاهتمام بتناول وجبة غنية بالبروتين بعد التمارين الرياضية.

وتستعرض «الجوهرة» أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين، التي يجب تناولها بعد التمارين.

الزبادي


يعتبر الزبادي من الأطعمة المثالية التي يمكن تناولها بعد التمارين؛ حيث يحتوي على 10 جرام من البروتين؛ مما يساعد على تخفيف ألم العضلات والوقاية من الشد العضلي.

ويمكنك خلط الزبادي بالتوت الطازج لمزيد من الفوائد الصحية وإضافة مذاق مختلف.

 

البيض
يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين، تصل إلى 6 جرامات في البيضة الواحدة، إضافة إلى الاحتواء على الفيتامينات والمعادن، والتي تعمل على إصلاح العضلات المصابة بعد التمارين في الصالات الرياضية.

جبن قريش


تحتوي على كميات كبيرة من البروتين؛ لأنها مصنوعة من حليب الأبقار، وتعمل على إعادة بناء العضلات وتقويتها، ويحمي بروتين الكازين الذي يوفره الجبن القريش من كسور العظام بعد التمارين، بسبب بطء هضمه، الذي يصل إلى 7 ساعات.

التونة


تمتلك التونة قدرة مذهلة على حرق الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد بسرعة، فضلًا عن المساهمة في بناء العضلات التي تحل محل الدهون.

السلمون
يحتوي السلمون على  سعرات حرارية منخفضة، فضلًا عن كونه أحد الأطعمة التي تشعرك بالشبع، وذلك لمحتواه العالي من البروتين، والذي يبلغ 30 جرامًا، بالإضافة إلى أنه أحد الأسماك الدهنية التي تمد الجسم بأحماض الأوميجا 3، اللازمة لزيادة عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن.

 

اقرأ أيضًا.. طرق طبيعية للتخلص من دهون الظهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق