فوق الستينمراحل حياة

أضرار الإفراط في تناول المسكنات على الصحة

لا يعلم الكثير خاصة من هم فوق الستين، الأضرار المترتبة على الإفراط في تناول المسكنات بدون استشارة الطبيب.

وحذرت مدينة الملك فهد الطبية، من الإفراط في تناول مسكنات الألم؛ لما قد تسببه من أضرار صحية بالغة.

وأوضحت، في رسائلها التوعوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أضرار تناول المسكنات بكثرة.

وأشارت إلى أن تناول المسكنات الطبية بشكل متكرر قد يسبب تلف الكبد، بالإضافة إلى القرحة، ونزيف المعدة، بجانب حدوث عدة مشاكل في الكلى والدورة الدموية.

ونبهت من أن استخدام أكثر من مسكن يكون محتواه هو نفس المكون الأساسي، لدواء السعال والحرارة، قد يسبب مضاعفة في الجرعة دون شعور.

ونصحت فهد الطبية، باستشارة الطبيب أو الصيدلي في حالة شراء المسكنات، والحرص على قراءة النشرة المرفقة لتجنب حدوث مضاعفات.

أضرار الإفراط في تناول المسكنات على الصحة

اقرأ أيضًا: الحفاظ على الجهاز الهضمي بـ4 أطعمة مفيدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى