ثقافة وفنونمشاهير الفن

أبرزها “العذراء” و”خمسة ونص”.. مسلسلات مقتبسة في رمضان 2019

يشهد رمضان 2019 طرح وإصدار العديد من المسلسلات العربية والخليجية بقصص مختلفة ومتنوعة وشخصيات من الواقع تجذب المشاهد، وتجعله في انتظار هذه الأعمال الدرامية في مثل هذا الوقت من كل عام.

وينتظر الجمهور في رمضان 2019 قصصًا جديدة ومختلفة عن كل عام؛ سواء لمتعة المشاهدة أو للتعلم وكسب خبرات جديدة من تجارب الشخصيات في الدراما، ولكن على عكس ذلك نجد أعمالاً درامية مكررة.

ولم تقتصر المجموعة الضخمة من مسلسلات رمضان 2019 على الأعمال شبه المكررة، بل يوجد عدة مسلسلات مقتبسة من أعمال درامية وروائية أجنبية وعربية، ومن ضمن هذه الأعمال:

– مسلسل “العذراء”:

العذراء هو مسلسل درامي تراجيدي يتناول قصصًا متنوعة من داخل سجن السيدات المحكوم عليهن بالإعدام، حيث يكشف عن قصة كل واحدة منهن وسبب دخولها السجن.

ونال المسلسل انتقادات حادة بأنه مأخوذ من المسلسل الأمريكي Orange is the new black، الذي بدأ عرضه في 2013 وواصل عرضه حتى الموسم السابع، ويتناول قصة فتاة أمريكية بعد دخولها السجن وتفاصيل حياتها اليومية برفقة زملائها.

ولم يقتصر الاقتباس على هذا المسلسل فقط، بل وُجهت أًصابع الاتهام إليه بأن قصته تم تنفيذها في مصر من خلال مسلسل «سجن النسا» الذي تم عرضه في رمضان 2014 للفنانة نيللي كريم، والذي تناول الحياة داخل السجن.

– مسلسل “زي الشمس”:

من نوع مسلسلات الجريمة؛ حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي أثناء رحلة البحث عن قاتل شقيق المحامية نور، والذي يتورط في قتله عدد من المقربين له.

ومع إطلاق الإعلان التشويقي الأول والثاني للمسلسل، تأكد اقتباسه من المسلسل الإيطالي sisters والذي تم عرضه قبل عامين، وتدور أحداثه حول شقيقتين تُقتل إحداهما وتبحث الأخرى عن قاتل شقيقتها.

المسلسل بطولة كل من «دينا الشربيني، سوسن بدر، ريهام عبد الغفور، أحمد صلاح السعدني، أحمد داود، جمال سليمان»، تأليف مريم نعوم، إخراج سامح عبد العزيز.

– مسلسل “خمسة ونص”:

مسلسل رومانسي سوري يشارك فيه عدد من الفنانين العرب، وتتناول أحداثه قصة حب غير مألوفة، تسعى خلالها البطلة لترويض حبيبها الذي يبحث عن المال ويغلب عليه الحقد والوصول إلى السلطة.

وأعلنت شركة «الصباح ميديا» للإنتاج، وهي المسئولة عن المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2019، عن اقتباسه من عدة قصص أجنبية.

المسلسل بطولة كل من «قصي خولي، نادين نسيب نجيم، معتصم النهار، قاسم منصور، جوليان فرحات، وكارين سلامة»، تأليف إيمان سعيد، إخراج فيليب أسمر.

– مسلسل “الحرملك”:

يندرج المسلسل تحت فئة المسلسلات التاريخية التي سيتم طرحها في رمضان 2019، ويتناول صراع المماليك للوصول إلى السلطة في الفترة ما بين عامي 1513 و1516 في القاهرة ودمشق.

وبالرغم من أن مسلسل “الحرملك” لم يٌقتبس من أعمال سابقة أو قصص، إلا أنه حصل على العديد من الانتقادات باعتبار البوستر الدعائي الخاص به مٌقلد من بوستر المسلسل التركي «حريم السلطان».

المسلسل يضم فنانين من دول عربية مختلفة، ويشارك فيه كل من «جمال سليمان، باسل خياط، باسم ياخور، درة، نبيل عيسى، صفاء سلطان، باسل الزارو، وسامر المصري»، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق.

– مسلسل “حضن الشوك”:

هو مسلسل درامي كويتي، تدور أحداثه في إطار اجتماعي واقعي حول عائلة تجد طفلتها التائهة بعد سنوات من ضياعها أثناء غزو الكويت.

وعلى عكس الأعمال السابقة لم يحصل هذا المسلسل على الانتقاد؛ حيث إنه مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت بالفعل تلك الفترة.

المسلسل بطولة كل من «إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، ليلى عبد الله، محمد العلوي، خالد البريكي، عبير أحمد، نور الغندور، مي البلوشي»، تأليف عبدالله السعد، إخراج حمد البدري.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى