هناء العمير: مهرجان أفلام السعودية 2024 حدث سينمائي استثنائي مميز

عبّرت هناء العمير، رئيسة مجلس إدارة جمعية السينما السعودية، عن سعادتها واحتفائها بتنظيم الدورة العاشرة لـ مهرجان أفلام السعودية 2024 في دورته العاشرة.

احتفاء بمرور 10 دورات على مهرجان "أفلام السعودية"

وقالت هناء العمير، في حفل افتتاح الدورة العاشرة الذي انطلق اليوم الخميس 3 مايو ويستمر حتى 9 مايو: "نحتفي بمرور عشر دورات على هذا الحدث السينمائي الاستثنائي بقيمة من النوع الأصعب والأكثر ندرة وهي الخيال العلمي".

هناء العمير، رئيس مجلس إدارة جمعية السينماهناء العمير، رئيس مجلس إدارة جمعية السينما

وأعلنت عن إطلاق مشروع الموسوعة السينمائية السعودية، وإطلاق برنامج رئيسي جديد للتجربة السنمائية الدولية يسلط الضوء على "السينما الهندية"، إلى جانب إعلانها تأسيس "سينماتك الخير" المركز السينمائي الثقافي الذي يوفر العديد من المزايا والخدمات والفعاليات لصنّاع الأفلام.

مبادرات دائمة لتعزيز الثقافة السينمائية

وأكدت "هناء العمير"، خلال حديثها على هامش فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان "أفلام السعودية" 2024، الحرص على تقديم مبادرات دائمة لتعزيز الثقافة السينمائية، مشيرة إلى أن الدورة العاشرة من المهرجان تضمنت عدة فعاليات؛ منها: لقاءات مثمرة، وعروض أفلام، وورش تدريبية، وعروض أطفال، وسوق إنتاج، وماستر كلاسات، ونقاشات وندوات.

وحرصت رئيسة مجلس إدارة جمعية السينما، في نهاية حديثها، على توجيه الشكر لكل من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، وهيئة الأفلام في وزارة الثقافة، وقناة الرؤية، والصندوق الثقافي، وشركة مطارات الدمام؛ ونيوم، و"المجدوعي بيجو"، و"هوادي"، و"المجدوعي شنجان" وفيلم "العلا"، إلى جانب تقديمها شكرًا خاصًا إلى فريق مهرجان "أفلام السعودية" 2024.

هناء العمير، رئيس مجلس إدارة جمعية السينماهناء العمير، رئيس مجلس إدارة جمعية السينما

مهرجان أفلام السعودية 2024

يذكر أن مهرجان أفلام السعودية 2024 في دروته العاشرة تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ومن المقرر تقديم ما يزيد على 15 جائزة من الجهات المشاركة، بقيمة تتجاوز 1,750 ألف ريال، وذلك ضمن برامج الدورة العاشرة لمهرجان "أفلام السعودية".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مهرجان أفلام السعودية 2024.. 15 جائزة بـ1,750,000 ريال