الشاعرة الدكتورة أديم بنت ناصر الأنصاري لـ الجوهرة: نزهو بالشعر بفضل حكومتنا الرشيدة في المملكة

قالت الشاعرة الدكتورة أديم بنت ناصر الأنصاري، أستاذ مساعد في البلاغة والأدب والنقد، جامعة حفر الباطن: "نحن الآن نزهو بالشعر ويزهو بنا، وذلك بفضل الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة التي ننعم في ظلها، وفي ظل الرؤية الخلاقة رؤية 2030 وقائدها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله".

وأضافت في تصريحات خاصة لمجلة" الجوهرة": ننعم بالتمكين وبقوة الحضور والظهور، فتجد الشاعرات السعوديات في كل محفل ومهرجان حاضرات وبقوة، يملؤون بإبداعاتهم الأماكن كافة".

وأكدت أن المرأة السعودية أثبتت تفوقها في مختلف المجالات بإبداعها وتميزها بالمناصب الإدارية التي تثبت فيها جدارتها ومقدرتها العلمية وكفاءتها المهنية؛ ما يخلق منها نموذجًا مشرقًا في خدمة الوطن وأبنائه، مضيفة أنه ليس في مجال الأدب والثقافة فقط بل في كافة المجالات والقطاعات والمؤسسات.

الانفتاح الفكري

وعن العقبات التي تواجه الشاعرات السعوديات أعربت قائلة: "لا أعتقد هناك عوائق كما كان من قبل بعد الانفتاح الفكري والمجتمعي الذي وصلنا إليه بحمد الله، ولكن بقيت بعض المعوقات الراجعة لظروف المرأة الشخصية، والتزاماتها الأسرية أو المهنية، أو رغبتها في الحفاظ على خصوصيتها أمام المجتمعات، وأمام كل شيء في الحياة توجد العوائق ليس في الشعر وحسب، ولا لدى الشاعرات فقط".

نصيحة للشاعرات في المملكة

وقدمت الدكتورة الشاعرة أديم بنت ناصر الأنصاري نصيحة للشاعرات في المملكة قائلة: "الشعر نعمة من الله عز وجل وموهبة عظيمة ، استمتعي بكل لحظة من إبداعك، فلن يصفق لك أشخاص بل عالم بأكمله".

وأستشهد بأبياتي التي أقول فيها: 

جميل الشعر يلعب بالمعاني

رثاء أم هجاء أم مديح

جميل ليس يخرجُ عن جميلٍ

قبيح ليس يأتي بالقبيح

هجرت الأعجمي بأي حرف

ولم أكتب سوى شعري الفصيح

قد يهمك: خاص||الشاعرة سكينة الشريف لـ«الجوهرة»: دخولي موسوعة الشعر العربي جعلني أكتب على مهل وحذر