خسارة الوزن بدون رجيم بـ 8 نصائح مهمة

تعد خسارة الوزن بدون رجيم هي حلم العديد من الأفراد الذين يعانون من وزن زائد أو سمنة، فيرغبون في الحصول على جسم رشيق بدون بذل مجهود كبير.

وهناك مجموعة من الأمور التي يمكن أن يلجأ إليها هؤلاء الأفراد بدون التقيد بنظام غذائي محدد لخسارة الوزن، لمن لا يرغب بعدم اتباع نظام غذائي، ويمل من تكرار الوجبات.

خسارة الوزن بدون رجيم

وفي هذا السياق، قدم الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية الرياضية و العلاجية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من النصائح التي تساعد على خسارة الوزن بدون التقيد بنظام غذائي محدد.

وأشار إلى أنه يجب على الأفراد الالتزام بالنصائح التالية:

- يجب في حالات الجوع ما بين الوجبات اختيار تناول أطعمة مثل لفائف الخس، وذلك كبديل عن الخبز للحد من استهلاك الكربوهيدرات.

- من الممكن تناول الفشار، ولكن يجب يكون مطبوخًا بالقليل من الدهون والأملاح أو رقائق الشوفان أو المكسرات بدلًا من رقائق البطاطس.

- يجب تناول 3 حصص خلال اليوم من الخضراوات خاصة الورقية مثل الجرجير؛ لأنها تكون غنية بالماء والألياف، فهي تساعد على جعل الأفراد يشعرون بالشبع بسعرات حرارية قليلة لفترة طويلة.

خسارة الوزن بدون رجيمخسارة الوزن بدون رجيم- كذلك يفضل تقليل استهلاك المحلي الصناعي بديل السكر، فهو يعمل على فتح الشهية وليس خسارة الوزن.

- يجب تناول حصتين من الفاكهة بشكل يومي، ويفضل اختيار التي تحتوي على مجموعة من الألياف كالتفاح فهي تساهم في جعل الشخص يشعر بالشبع بسبب أنها محتواها من السكر قليل.

- يجب أن يتم استبدل السكر الأبيض بعسل النحل.

- من الممكن أن يتم استبدال القلي في زيت غزير بالقلي الهوائي من خلال وضع معلقة واحدة من الزيت، والأفضل الاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وتجنب الزيوت المهدرجة.

خسارة الوزن بدون رجيمخسارة الوزن بدون رجيم

- يمكن تناول المشروبات التي تساهم في الحد من الشهية كالقهوة الخضراء والقهوة التركي، مع تجنب تناول القهوة سريعة التحضير.

اقرأ أيضًا: 10 مشروبات فعالة لحرق الدهون عند تناولها صباحا.. منها ماء دافئ وليمون