خاص|سكينة الشريف.. أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربي

حققت الشاعرة السعودية، سكينة الشريف، فارقًا بصفتها أول شاعرة سعودية يُوثق اسمها وسيرتها وقصائدها في موسوعة الشعر العربي "الديوان".

وتميزت سكينة الشريف بدمجها الفريد بين الفن التشكيلي والشعر الفصيح؛ ما جعلها تترك بصمة بارزة في عالمي الشعر والفن. تعتبر الشريف قصائدها وسيلة للتواصل مع الآخرين وتعبيرًا عن روحها التي تنجذب إلى كل ما يرمز للتفكير العميق والجمال الأدبي. 

سكينة الشريف أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربيسكينة الشريف أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربي

وفي الحوار الذي أجرته مجلة "الجوهرة" مع الشاعرة السعودية سكينة الشريف الذي ينشر لاحقًا، أضافت أن اليوم المرأة السعوديّة تتقدم شامخة واثقة الخطى مشرقة الجادّة نحو مستقبل إبداعي وثقافي مُبهر وواعد؛ ليس على مستوى الشعر والفن فحسب بل في كافّة المجالات الثقافية والفنيّة مدعومة بثقة القيادة؛ حيث عززت مبدأ المساواة والتكافؤ مع الرجل في ذلك من خلال تمكين المرأة.

 وتابعت في تصريحات خاصة لمجلة "الجوهرة": ولها من الإنجازات والنجاحات ما تزخر به الصحافة والإعلام العربي والعالمي أن يتحدث عنها، كما شهد العالم أجمع إنجازات لافتة على أيادي نساء سعوديات مبدعات ومُلهمات في ظل تحقيق رؤية 2030".

سكينة الشريف أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربيسكينة الشريف أول سعودية تدخل موسوعة الشعر العربي

وعن القضايا أو المواضيع التي تهتم بطرحها في قصائدها، قالت:" غالبًا المواضيع الإنسانية والتساؤلات الفلسفيّة العميقة، هواجس الأنثى العربية في مجتمعاتنا وكل ما له علاقة بالتجدد والإبداع والابتكار يشعل فتيل أفكاري لبدء موضوع جديد فني أو أدبي".

وأكدت الشاعرة أن الجمال طاقة متجددة ومُتداولة بين الفنانين والمتلقين والنقاد، ليسمو بالإنسان والروح، ويروّح عن همومنا وأحزاننا، ويعبث بمساراتها بطريقة مفاجئة ومُدهشة بل ومُبهجة أحيانًا".

وعن توثيق اسمها ومسيرتها الشعرية في موسوعة الشعر العربي "الديوان"، عبرت قائلة:" شعور بالغ بالفخر والاعتزاز والثقة، فالمرحلة التي مررت بها لتطوير أدواتي الشعرية حتى وإن لم تكن طويلة لكنها كانت حقيقية وصادقة جدًا ونصابًا بالغًا لشغفٍ وشعورٍ وموهبةٍ أبت إلا أن تظهر رغمًا عن كل شيء".

قد يهمك: خاص|الفنانة التشكيلية نورا الذوري لـ"الجوهرة": الرسامات السعوديات مبدعات وأحاسيسهن تتجسد على لوحاتهن