رشاقتك

8 ‏أطعمة تُشعرك بالشبع دون زيادة في سعراتك الحرارية

يعاني الكثير من متبعي الدايت والحميات الغذائية، من فتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة، وهو ما يُضر بعملية خسارة الوزن ويُعيق حرق الدهون، وبالطبع تبحث عن أ‏طعمة تُشعرك بالشبع .

‏أطعمة تُشعرك بالشبع

ويوجد بعض الأطعمة التي تساعدك في كبح الشهية وتُشعرك بالشبع لوقت أطول، بالإضافة إلى قدرتها على استقرار مستوى السكر في الدم، ومن هذه الأطعمة الصحية، كل من:

1- الخيار

يعد الخيار مصدرًا قويًا للمعادن، مثل «النحاس، الفوسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والصوديوم»، والعديد من الفيتامينات مثل «فيتامين B1، B2، B3، B6».

ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، تبلغ 15 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من الماء.

2- الهيلون

يمتاز الهيلون بفوائده المتعددة للجسم؛ فهو غني بفيتامين K ويساعد في الوقاية من أمراض القلب، كما أنه قليل السعرارات الحرارية؛ إذ يحتوي كل 100 جرام على 25 سعرًا حراريًا.

3- السبانخ

السبانخ غنية بالفيتامينات «A، C، K» والمغنيسيوم والحديد، وتعمل على محاربة السرطانات وتنظيم ضغط الدم، فضلًا عن تعزيز وظائف جهاز المناعة.

ويحتوي كل 100 جرام منها على 23 سعرًا حراريًا.

4- الجزر

يحتوي الجزر على العديد من المعادن والفيتامينات، مثل «فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B3، فيتامين B6، فيتامين K»، فضلًا عن البوتاسيوم والفولات، والبيتا كاروتين والألياف.

ويحتوي كل 100 جرام من الجزر، على 42 سعرًا حراريًا.

5- البروكلي

البروكلي، غني بالحديد والبروتين، ويعمل على التقليل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، ويعزز من صحة البشرة والشعر.

ويحتوي كل 100 جرام من البروكلي، على 33 سعرًا حراريًا.

6- الفطر

يحتوي الفطر على البوتاسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين B وفيتامين D، فضلًا عن كونه قليل السعرات الحرارية والصوديوم؛ إذ يحتوي على 21 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام.

أطعمة تُشعرك بالشبع

7- الخس

يساعد الخس على خسارة الوزن وتعزيز صحة القلب وخفض الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة، إلى جانب أنه مصدر للكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج.

ويحتوي كل 100 جرام من الخس، على 17 سعرًا حراريًا.

8- الفراولة

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف وفيتامين ج، فضلًا عن كونها غنية بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار.

تمتاز الفراولة بكونها قليلة السعرات الحرارية؛ إذ تحتوي على 32 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام.

اقرأ أيضًا: عادات صباحية تجعل جسمك محرقة للدهون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق