جمالك

8 أطعمة تعطر رائحة الجسم في الصيف.. احرصي على تناولها

مع قدوم الصيف قد يكون من المنقذ أن نعلم بوجود أطعمة تعطر رائحة الجسم؛ حيث يعاني الكثير من رائحة الجسم الكريهة مع ارتفاع درجات الحرارة.

أطعمة تعطر رائحة الجسم

ويتساءل الكثير منّا في هذا الوقت من السنة، كيف تصبح رائحة الجسم جميلة، وهل هناك أطعمة قد تساعد على منح الجسم رائحة زكية طبيعية؟

في حقيقة الأمر، يعد الطعام من أكثر العوامل المؤثرة في رائحة الجسم؛ فهناك بعض الأطعمة تعزز الرائحة الكريهة، وأطعمة أخرى تساعدك في الحفاظ على رائحة جسمك الجميلة لفترة طويلة.

وتقدم لك مجلة «الجوهرة»، في المقال التالي أبرز الأطعمة والمشروبات التي تساهم في جعل رائحة الجسم طيبة دون معطرات صناعية؛ وتساعدك في الشعور بالانتعاش.

قد يهمك: أقنعة ليلية لبشرة مشرقة في الصباح وجذابة كالنجمات

أطعمة تعطر رائحة الجسم
أطعمة تعطر رائحة الجسم

 الزبادي

يقلل الزبادي من الروائح الكريهة، خاصة رائحة الفم والتي تنعكس على الجسم بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين «د»، الذي يحارب البكتيريا الضارة الموجودة داخل مناطق الفم المختلفة.

الماء

من المتعارف عليه، أن شرب الماء، يخلص الجسم من نصف مشكلاته بشكل سريع؛ لذلك فعليك تناول 8 أكواب يوميًا.

ويساهم الماء في طرد السموم من الجسم، والتي تظهر مع رائحة العرق النفاذة ورائحة الجسم والشعر، كما تعمل على التخفيف من قوة الرائحة.

 عصير الليمون

يعمل الليمون على طرد السموم مثل الماء؛ حيث يخلصك من السموم التي تسبب روائح غير مستحبة، من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون.

أطعمة تعطر رائحة الجسم

الأعشاب الطبيعية

ينصح بتناول الأعشاب الطبيعية المختلفة، مثل الينسون والنعناع والبابونج وغيرها؛ حيث تشترك جميعها في امتلاكها مركبات طبيعية مضادة للأكسدة، تعزز من قدرة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة بداخله.

تناول التفاح

بالطبع تتعد فوائد التفاح الصحية، والتي من بينها المساهمة في التخلص من روائح الفم الكريهة، لاحتوائه على مواد طبيعية منظفة وقاتلة لأنواع البكتيريا الضارة الموجودة داخل الفم.

الكرفس

احتواء الكرفس على خصائص طبيعية تحفز الجسم على إطلاق الفيرومونات، التي تجعل الجسد برائحة طبية وقوية تخفي وجود أي رائحة غير مستحبة خصوصًا على مستوى الفم.

أطعمة تعطر رائحة الجسم
أطعمة تعطر رائحة الجسم

تناول الحمضيات

تتضمن الحمضيات؛ البرتقال واليوسفي والماندرين والجريب فروت والليمون، وهي من أهم وأبرز الوسائل الطاردة لأي روائح غير مستحبة للجسم، وذلك بسبب سهولة امتصاص البشرة والجسم لمركباتها النفاذة.

القرفة

تعتبر القرفة من المواد الغذائية السحرية، التي تملك تأثيرًا إيجابيًا في الجسم والبشرة والشعر.

ويساعدك مشروب القرفة، في منحك رائحة جسد منعشة تدوم لفترات طويلة، فهي من المواد الطبيعية نفاذة الرائحة والخالية من المواد الكبريتية الطبيعية كريهة الرائحة.

قد يهمك: فوائد قشر الرمان للبشرة.. اعرفي طريقة استخدامه

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى