استشاراتأسرة ومجتمع

6 وجبات مدرسية تناسب الأطفال مرضى السكري

يعاني العديد من الأطفال من الإصابة بمرض السكري؛ وذلك لأسباب عديدة منها وراثية أو لنقص المناعة، ما يحعل الأمهات في حيرة عند تحضير وجبات مدرسية تناسب حالتهم.

وجبات مدرسية

ويتسبب إصابة الأطفال بمرض السكري في منعهم من تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات مثل باقي الأطفال؛ إذ يتطلب ذلك ضرورة الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

الأطفال مرضى السكري

ونرصد في السطور التالية 6 وجبات مدرسية تناسب الأطفال مرضى السكري وسهلة التحضير، كالتالي:

1- البليلة

تعتبر البليلة من الوجبات التي تحتوي على الكالسيوم ومناسبة لمرضى السكري بجانب جرعات الأنسولين، ولا تؤثر في مستوى السكر بالجسم.

2- الزبادي بالشوفان

يعتبر الشوفان من أبرز النشويات المعقدة التي يحتاجها الطفل بعد تناول جرعة الأنسولين الخاصة به، وتساعد تلك الوجبة على الشعور بالشبع لفترة أطول.

3- الجبن القريش

يعتبر من أشهر الوجبات المدرسية لمرضى السكري بوضعه في ساندوتش مع ملح خفيف، ويمكن إضافة بيضة مسلوقة وقطعة من الخضراوات، مثل الجرجير أو الخس.

4- الفول

يمكن لمرضى السكري تناول نصف ساندوتش من الفول؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين بالإضافة للنشويات، مع تناول الجرجير أو الخيار بشرط عدم الإكثار منه.

5- ساندويتش الديك الرومي

يحتوي الديك الرومي على كمية كبيرة من البروتين ويعتبر من الأطعمة المفيدة للطفل عند وضعه في ساندويتش، مع الجبن أو الخضروات.

6- الفواكه

تحتوي الفواكه على نسبة مناسبة من السكر التي تحفظ توازنه في الجسم، مثل التفاح والجوافة والكمثرى؛ ما يحافظ على عدم إصابة الطفل بغيبوبة السكر.

اقرأ أيضًا: منها الأسماك والبروكلي.. أطعمة تُعزز ذكاء الأطفال

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى