تسريحات

5 نصائح ذهبية للحفاظ على شعر طفلتك أثناء تمشيطه

يتعرض شعر طفلتك للتلف بسبب تصرفات خاطئة أثناء تمشيطه وتسريحه دون علم منك بأنها ستحدث أثرًا سلبيًا كبيرًا في شعرها مع مرور الوقت.

وتجهل بعض الأمهات أحيانا الطرق السليمة للاعتناء بشعر أطفالهن، مثل أنواع الشامبوهات والزيوت المستخدمة وطرق التسريح وربط الشعر؛ حيث تتكرر مشاهد شد شعر الطفلة بقوة أثناء عملية التمشيط أو الربط.

وتسبب عملية التمشيط أو التسريح بالشكل الخطأ، ضغطًا على الشعر الذي يعد جزءًا شديد الحساسية بطبيعته، ويؤدي إلى تدمير بصيلاته، وتساقط الشعر الموجود في مقدمة الرأس.

وتستعرض «الجوهرة» 3 نصائح؛ لتجنب تساقط شعر طفلتك خلال تمشيطه.

تغيير طريقة ربط الشعر
عليكِ تغيير طريقة ربط الشعر بين الحين والآخر، وانتبهي من ربطه وهو مبلل، فهذا الأمر سيئ للغاية.

ولا تربطيه للخلف أثناء النوم، مع تجنب استخدام الربطات المعدنية؛ لأن كل تلك الطرق تؤثر بشكل سلبي في بصيلات الشعر ومنابته.

زيوت العناية بالشعر
استخدمي لطفلتك زيوت العناية بالشعر وأبرزها: «زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الثوم، زيت حبة البركة، زيت جوز الهند، وزيت الأرجان».
واحرصي على تغيير نوع الزيت المرطب كل فترة؛ حتى لا يعتاد عليه الشعر.

طريقة التسريح
تتوقف طريقة تسريح الشعر على نوعه، سواء ناعمًا أو مجعدًا، وفي كل الأحوال يفضل استخدام فرشاة الشعر ذات الوبر الناعم، وذلك تجنبا لإحداث جروح في فروة الرأس.

ويجب أن تكون وضعية الأم مناسبة عند التسريح، فيجب أن يكون رأس الطفلة ثابتا على إحدى اليدين لتتمكن من تسريح الشعر باليد الأخرى، كما يحبذ قص أطراف الشعر كل 5 أشهر.

كيفية ربطه
تقوم بعض الأمهات بشد شعور أطفالهن بقوة عند ربطه، كذيل حصان أو عمل ضفائر؛ لذلك يجب التعامل بمرونة ولطف خلال ربط الشعر.

الفيتامينات
احرصي على تقديم الأطعمة الغنية بفيتامينات (A) و(C) الموجودة في الطماطم والفراولة والخضراوات الخضراء، والتي تساعد في عملية نمو خلايا فروة الرأس وحماية شعر طفلتها من التساقط.

 

اقرأ أيضا.. قبل العيد.. إليكِ أجمل تسريحات الأطفال 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق