رشاقتك

5 كربوهيدرات صحية للتخلص من دهون البطن

يحتاج الجسم إلى كربوهيدرات صحية لإتمام العمليات الحيوية داخله وإمداده بالطاقة، والتي تعتمد على الكربوهيدرات المعقدة المليئة بالألياف.

كربوهيدرات صحية

وتساعد الكربوهيدرات الصحية على تحسين حركة الأمعاء والهضم وتوازن سكر الدم، بالإضافة إلى أنها تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية، وبالتالي التخلص من الدهون.

وتساهم في محاربة الانتفاخ بما يُعطي البطن شكلًا مسطحًا؛ لذا جمعنا أفضل 5 كربوهيدرات صحية يمكن الاعتماد عليها في عملية خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن.

1- التفاح

يعد التفاح من أكثر الفواكه الغنية بالألياف، كما أنه غني بمادة الفلافونويدات المضادة للأكسدة، والتي تساعد في حرق الدهون.

وتوصلت دراسة حديثة في مركز ويك فورست بابتيست الطبي إلى أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10 جرام في الألياف القابلة للذوبان، التي يتم تناولها يوميًا تنخفض دهون البطن بنسبة 3.7٪ على مدار 5 سنوات.

2- الموز

الموز من المصادر التي يمكن الاعتماد عليها في مقاومة انتفاخ المعدة؛ حيث يعزز البكتيريا التي تقاوم الانتفاخ في المعدة.

كما أنه مصدر رئيسي للبوتاسيوم، ما يقلل من احتباس الماء في الجسم، وتحتوي كل موزة متوسطة الحجم على حوالي 36 جرامًا من الكربوهيدرات الجيدة، ما يمنع تحطم السكر ويحفز تعافي العضلات.

3- الشعير

الشعير يعد مثبطًا رائعًا للشهية؛ حيث يساعد على امتلاء البطن، بجانب غناه بالكثير من الألياف القابلة للذوبان، والتي تم ربطها بخفض نسبة الكوليسترول في الدم وانخفاض نسبة السكر في الدم وزيادة الشبع.

كما أن الشعير غني بالكثير من الفوائد الصحية، مثل انخفاض الالتهاب واستقرار مستويات السكر في الدم.

4- الفاصوليا السوداء

تعد الفاصوليا السوداء من مصادر البروتين العالية، فضلًا عن غناه بالألياف والكربوهيدرات الصحية، ما يحافظ على نسبة السكر في الدم، كما توفر اللبنات الأساسية لنمو العضلات.

ويحتوي كوب واحد من الفاصوليا السوداء على 12 جرامًا من البروتين و 9 جرامًا من الألياف؛ حيث أكدت دراسة حديثة أن تناول أربع حصص أسبوعية من الفاصوليا السوداء يسرع من فقدان الوزن.

5- البطاطا

البطاطا من الكربوهيدرات المعقدة التي تُهضم ببطء، وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة وخسارة الوزن.

كما أنها غنية بالألياف والعناصر الغذائية؛ حيث إنها غنية بالكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين مما يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لمحاربة دهون البطن بشكل سريع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق