عنايه بالبشرةجمالك

اهتمي بجمالك.. 6 زيوت طبيعية مفيدة للعناية ببشرتك وشعرك

يكثر استخدام الزيوت الطبيعية في المجال التجميلي؛ نظرًا لفوائدها المتعددة على البشرة والشعر والأظافر؛ لاحتوائها على الفيتامينات والحوامض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

وبالرغم من فوائد هذه الزيوت، إلا أنها متعددة الأنواع، وكل نوع منها يختص بفوائده إما للشعر أو للبشرة أو كليهما، ومن هذه الزيوت كل من:

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أكثر الزيوت رائجة الاستخدام في المجال التجميلي؛ لقدرته العالية على الترطيب وتجديد الخلايا.

ودائمًا ما يُستخدم هذا الزيت في ماسكات وأقنعة ترطيب الشعر، فضلًا عن خلطات وماسكات ترطيب الوجه والجسم؛ إذ يتم استخدامه على المناطق الجافة.

2- زيت الجزر

زيت الجزر لم يحصل على ضجة كبرى كغيره من الزيوت، ولكنه من أفضل الزيوت الغنية بمادة البيتاكاروتين المعزّزة لجمال البشرة وإشراقها ونضارتها، فضلًا عن كونه يناسب جميع أنواع البشرة.

وعادة ما يتم استخدام هذا الزيت في «التان»؛ إذ يحافظ على إسمرارها لفترة طويلة ويحميها من الاعتداءات الخارجيّة ويحارب التجاعيد.

اقرأ أيضًا: 3 زيوت طبيعية تقضي على حب الشباب

ويمكنك استخدام هذا الزيت في الخلطات المنزلية للعناية بالبشرة، أو استخدامه بمفرده على البشرة لترطيبها بعد الحمّام أو بعد التعرّض للشمس.

3- زيت الأفوكادو

يعمل زيت الأفوكادو، على محاربة الاعتداءات الخارجيّة وشيخوخة البشرة والتجاعيد؛ لغناه بالحوامض الدهنيّة الأساسيّة وبفيتامين E.

ويُستعمل هذا الزيت كعلاج مضاد للتجاعيد وجفاف منطقة محيط العينين بشكل خاص، فضلًا عن كونه يناسب البشرات الجافة، والتي تعاني من التجاعيد والتقدم في العمر.

يُستعمل زيت الأفوكادو في الأقنعة المغذية للشعر، أو كبلسم مُرمم للجسم كما يعتني بالأظافر المتكسّرة لدى استعماله لتدليكها به بشكل دوري.

4- زيت ثمر الورد

زيت ثمرة الورد غني بالحوامض الدهنية والفيتامينات والأوميغا 3؛ لذا فهو مُغذي قوي للبشرة ويعمل على ترطيبها بعمق، فضلًا عن دوره في مكافحة الشيخوخة.

ويعد زيت ثمر الورد مثاليًا للبشرات الجافة والحساسة، التي تعاني من مشاكل متعددة، ويمكنك تطبيقه مباشرةً على البشرة أو خلطه بالكريم المرطب الخاصة بك.

5- زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالحوامض الدهنية الأساسية والفيتامينات، ويستخدم في خلطات العناية بالأظافر والشعر والبشرة.

ويُنصح خبراء التجميل باستعماله كعنصر أساسي في الخلطات التجميليّة المنزليّة، أو إضاة بضع قطرات منه إلى ماء الحمّام أو استعماله مباشرةً على البشرات الجافة.

6- زيت البندق

هذا الزيت مثالي لصاحبات البشرة الدهنية؛ إذ يساعد على انقباض المسام الواسعة وتنظيم إفرازاتها بشكل صحي، فضلًا عن تغذية البشرة عند التقدم في العمر.

ويساعد زيت البندق، في علاج الندبات وترميم الأنسجة المتضررة، ويمكنك استخدامه في الخلطات التجميليّة المنزليّة أو بمفرده.

اقرأ أيضًا: 3 زيوت طبيعية لحماية شعرك على الشاطئ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق