استشارات

5 أنواع من الفواكه الشتوية الغنية بالبروتين

تُعرف الفواكه الشتوية بغناها بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، خاصة «فيتامين C»، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة مقبولة من البروتين.

ويمتاز البروتين بقدرته على بناء وتقوية العضلات، فضلًا عن تعزيز الجهاز المناعي ضد الأمراض خاصة الموسمية، وكبح الشهية لأطول فترة، ما يساعد على خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا: فوق الستين.. 6 فواكه شتوية تساعد كبار السن على ضبط السكر في الدم

الفواكه الشتوية الغنية بالبروتين

ويوجد 5 فواكه شتوية غنية بالبروتين بجانب العديد من فوائدها المميزة، والتي يمكنك الاعتماد عليها في نظامك الغذائي، خلال فصل الشتاء، كالتالي:

1- الجوافة

تحتوي حبة الجوافة على 4 جرامات من البروتين، بجانب فيتامين C المعروف بدوره الفعال في تقوية المناعة، فضلًا عن الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

ويُفضل تناول حبة الجوافة كاملة دون التخلص من القشر أو البذور؛ للحصول على أقصى استفادة منها.

2- الكيوي

يحتوي كوب من الكيوي على جرامين من البروتين، وذلك بجانب الألياف وفيتامين C وحمض الفوليك الذي يميز قشره؛ لذا يُنصح البعض بتناوله دون تقشيره للحصول على جميع فوائده.

3- الموز

يشتهر الموز بمكوناته الغنية بالبوتاسيوم والكربوهيدرات الصحية، ومن مكوناته المخفية احتوائه على نسبة من البروتين تصل إلى 1.3 جرام في الموزة الواحدة.

4- البرتقال

البرتقال يعد المصدر الأساسي لفيتامين C في الشتاء؛ نظرًا لقدرته العالية على تعزيز قدرة الجسم ومكافحة الأمراض، كما أن حبة برتقال متوسطة الحجم تحتوي على 1.2 جرام من البروتين.

ويعد البرتقال من الفواكه الشتوية الغنية بالبوتاسيوم أيضًا، المعروف بفوائده لصحة القلب، وفيتامين A المفيدة لصحة العين والبشرة.

5- الزبيب

الزبيب من الفواكه المجففة التي يعشقها البعض، وتعد من أفضل الفواكه المجففة عندما ترغب في الحصول على البروتين؛ حيث يحتوي كل 60 جرامًا منه على جرام واحد من البروتين.

ويُنصح بتناول الزبيب بكميات معتدلة؛ حيث يتسبب الإفراط به في زيادة الوزن لمحتواه العالي من السكريات والسعرات الحرارية.

الفواكه الشتوية

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| 4 فواكه شتوية مفيدة لصحة العين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق