مكياج

5 أخطاء شائعة لمكياج العيون المبطنة

يعتبر مكياج العيون المبطنة من الصيحات الأكثر انتشارًا خلال الفترة الحالية، ويعد من الأمور المعقدة لدى الكثير من السيدات اللاتي لا تتقنه، مما قد يضر إطلالتك لوجود الكثير من الأخطاء في مكياج العيون.

طريقة وضع الايلاينر , كيفية رسم الايلاينز - اغراء القلوب

 

ويوجد العديد من الأمور يجب دراستها جيدًا عند تطبيق مكياج العيون المبطنة، فهو يختلف عن مكياج العيون اللوزية؛ نظرًا لأنها أصغر بسبب تدلي الجفن العلوي، لكن هناك العديد من الحيل البسيطة لتدارك ذلك الأمر للعيون المبطنة.

 

 

 

 

ونرصد في السطور التالية أبرز أخطاء مكياج العيون المبطنة

1- عدم استخدام الكونسيلر وكريم الأساس المناسبين

لا يجب إهمال استخدام الكونسيلر وكريم الأساس، اللذين يعملان على تفتيح العيون المبطنة، حتى تبدو أوسع وأكبر، ويهدف ذلك لمحو الهالات السوداء وتفتيح تلك المنطقة لإبرازها بشكل جيد.

2- عدم استخدام الهايلايتر

يجب تطبيق الهايلايتر على شكل هلال تحت الحاجبين، وذلك بعد استخدام الكونسيلر، على أن يتم ترك مسافة صغيرة تحتهما، ويجب الابتعاد عن الهايلايتر الأبيض الناصع، واستخدام البرتقالي الفاتح المائل إلى لون الدراق.

3- ظلال العيون

يعتبر من أبرز الأخطاء التي يرتكبها صاحبات العيون المبطنة، هو تطبيق ظلال العيون اللامعة، نظرًا لاحتوائها على حبيبات الجليتر، ويجب استخدام ظلال العيون بالتركيبة الجافة والألوان الزاهية، بشرط انسجام لونها مع لون البشرة.

4- الأيلاينر

الأيلاينر العريض لا يليق بالعينين المبطنتين؛ حيث يجعل العين تبدو أصغر ويفضل تطبيق خط رفيع جدًا مباشرة فوق جذور الرموش العليا لرسم العين وتحديدها بدلاً من إخفائها.

5- الماسكرا

يجب الابتعاد عن الماسكرا المكثفة لأنها ستجعل العين تبدو أصغر، لذلك يفضل اختيار ماسكرا تعمل على إطالة الرموش وليس تكثيفها، ويمكن أيضًا إضافة بعض الرموش الصناعية عند الزوايا الخارجية للعين، لجعل العين تبدوا أكبر وأوسع.

اقرأ أيضًا: 3 ألوان جديدة تُزين مكياج العيون في صيف 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق