بمشاركة 39 دولة.. انطلاق مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال 2019

انطلقت اليوم الأحد فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019.

وتنظم مؤسسة "فن" فعاليات الدورة الحالية من المهرجان، والمؤسسة معنية بتعزيز دعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات.

اقرأ أيضًا :شوقي الماجري يُزين افتتاح مهرجان ليالي قرطاج الموسيقية (صور)

132 فيلم من 39 دولة

ويتنافس في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر الجاري 132 فيلمًا من 39 دولة، وتنطلق الفعاليات تحت شعار أفلام مستوحاة من كُتب.

ويُشارك في الدورة الحالية من المهرجان باقة من ألمع نجوم السينما العربية والأجنبية، ومن بينهم "الممثل الكويتى عبد الرحمن العقل، والسورى باسل خياط، والسعودى عبد المحسن النمر.

كما يشارك في المهرجان الشاعرة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والفنان والمخرج الإماراتى عبد الله الجنبيى، والمخرجة الإماراتية نهلة الفهد.

ويشارك أيضًا الناقد والمخرج المصرى يسرى نصر الله، والمخرج الكندى جوليان كارينغتون، بالإضافة إلى النجم السعودى الصاعد عبد الله علي".

اقرأ المزيد:افتتاح مهرجان أفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ3 أعمال

أفلام تعرض للمرة الأولي

وتلقى المهرجان 1454 طلبًا لأفلام مشاركة من 88 دولة، بينهم 12 فيلمًا تعرض للمرة الأولى عالميًا.

ومن المقرر عرض 75 فيلمًا للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و7 أفلام تمثل دول مجلس التعاون الخليجي، وهي أفلام صنعها الأطفال والناشئة، وأفلام خليجية قصيرة، وأفلام دولية قصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة، وأفلام وثائقية، وأفلام روائية، وأفلام من صنع الطلبة.

وتتضمن فعاليات المهرجان جلسات حوارية وورش تدريبية متنوعة حول صناعة السينما، والتصوير والرسم.

اقرأ المزيد:الثلاثاء..مهرجان «الفنون والفلكلور الأفروصيني» يكشف فعاليات دورته الجديدة

في سياق مُتصل قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي؛ مدير مؤسسة "فن" ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" نتطلع لدورة جديدة من المهرجان، تعزز مكانة الجيل الجديد على خارطة الجيل الجيد على خارطة الإبداع.

اقرأ أيضًا :الجمعة.. مهرجان أيام قرطاج السينمائية يكشف تفاصيل دورة نجيب عيّاد

واعتبرت القاسمي المهرجان إنجازًا جديدًا يُضاف لتاريخ الشارقة والإمارات، ومنجزًا ثقافيًا يعبر عن القيمة الحقيقية للإنسان.

وكشفت أن المهرجان يتضمن عدة خيارات للأطفال والعائلات، ويعد فرصة تفتح آفاقًا جديدة من المعارف والعلوم.