ديكورات

4 نصائح ديكور للتغلب على أجواء الشتاء الباردة

الشتاء هو عشق الكثير من الأشخاص؛ الذين يُفضلون الأجواء الباردة والليالي الطويلة، ولكن بالرغم من كونه فصل رومانسي، إلا أنه قد يكون مُحبطًا بعض الشيء وتغلب عليه أجواء الكآبة.

ويعود ذلك إلى أن الشمس تغرب في وقت مبكر، كما يتسبب البرد في قضاء وقتًا أكثر داخل المنزل وهو مالا يُفضله الكثير من الأشخاص.

ويوجد بعض النصائح والحيل في الديكور الداخلي التي تساعدك في التغلب على أجواء الشتاء المُحبطة بعض الشيء، وجعل الجلوس في المنزل أكثر دفئًا وراحة واستمتاع، كالتالي:

1- دعي النور يتغلغل داخل منزلك

أشعة الشمس لها عامل قوي ومؤثر في تحسين المزاج، كما تساعد على نشر أجواء أكثر صحية بعيدًا عن الأمراض والفيروسيات؛ لذا اسمحي للضوء بالدخول إلى منزلك والتغلغل بداخل أركانه.

ويمكنك أيضًا الاستعانة بالأضواء الداخلية على السقف وتوزيع المصابيح في مختلف أركان المنزل، مما يساعد على إضافة اللمعان والطاقة داخل المنزل، فضلًا عن خلق أجواء ساحرة تُهدئ من نومك.

2- الألوان الجريئة

لا تترددي في إدخال بعض الألوان الجريئة في الديكور الداخلي لمنزلك؛ ما يساعدك في تلوين عالمك بلمسة بهجة وإشراق؛ حيث يمكنك الاعتماد على الألوان الزاهية التي تُشعرك بالدفء والتفاؤل.

ومن أبرز هذه الألوان «البرتقالي والأصفر» التي تساعدك في الحصول على الشعور بالدفء، فضلًا عن اللون الأزرق النابض بالحياة والذي يعد من الألوان المريحة والمُهدئة.

3- اشعري بالدفء

اعلمي جيدًا أن منزلك هو عالمك الخاص؛ لذا يجب جعله مكانًا للراحة والاسترخاء، من خلال إضافة بعض الدفء إلى غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

ويمكنك ذلك من خلال إضافة عددًا من الأقمشة الدافئة على كنب غرف المعيشة أو مفارش الصوف والفرو في غرف النوم، فضلًا عن وسائد الأرضية والسجاد المزخرف.

4- أضيفي النباتات الحية في منزلك

النباتات الحية الخضراء من أفضل الأِشياء التي تساعدك في التغلب على الاكتئاب الشتوي؛ حيث يمكنك توزيع عددًا من أحواض النباتات الخضراء في زوايا منزلك؛ لتبعثي الحياة والطاقة والتجديد.

اقرأ أيضًا: 4 طرق لإدخال صيحات الديكور الشتوية في منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق