رشاقتك

4 فيتامينات مفيدة لإنقاص الوزن

قد يتبع البعض منا أنظمة غذائية لخسارة الوزن، ولكن قد يفقد الجسم فيتامينات كثيرة في هذه الفترة؛ نظرًا لتجنب بعض الأطعمة في أنظمة الدايت المختلفة.

ويتعرض البعض لفقدان عناصر غذائية هامة خلال اتباع الدايت؛ لذلك عليك إمداد جسمك بالمعادن والفيتامينات الأساسية التي تساعدك على حرق الدهون، دون تخريب نظام إنقاص الوزن.

وتستعرض «الجوهرة»، أبرز الفيتامينات التي يمكن الحرص على تناول الأطعمة، التي تحتوي عليها خلال الدايت.

فيتامين سي

لابد من إمداد الجسم بالنسبة التي يحتاج إليها من فيتامين سي؛ إذ يعد أحد مضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من السمنة، ويمكنك الحصول على فيتامين سي من خلال الفواكه الحمضية، مثل البرتقال والفراولة والكيوي.


فيتامين أ
ترجع أهمية فيتامين أ إلى احتوائه على البيتا كاروتين، الذي يحفز  عملية التمثيل الغذائي؛ مما يساعد على سرعة معدل حرق الدهون، وإنقاص الوزن، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الخضراوات مثل الجزر والبطاطا الحلوة.

فيتامين ب 1
يطلق على فيتامين ب 1 الثيامين، وهو ضروري عند اتباع حمية غذائية صحية، لأنه يسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون؛ حيث أثبتت الدراسات أن له فعالية قوية في التخلص من دهون البطن، ومن أهم مصادر فيتامين B1، ويمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة والأسماك والسمسم.

الأوميجا 3
يعد الأوميجا 3 أحد الأحماض الأمينية اللازمة لإنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة، وأثبتت الدراسات فعاليته في التخلص من دهون البطن، ويمكن الحصول عليه من الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل.

اقرأ أيضًا..4 أطعمة صحية تقضي على الجوع في العمل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى