تسريحاتجمالك

4 خطوات تساعدك على تطويل الشعر بسرعة

ترغب كل فتاة في تطويل الشعر في وقت قصير، فدائمًا ما يشعرن بأن شعرهن لا ينمو بشكل كافٍ، إذ يستغرق الكثير من الوقت، ما يضعهم في خانة الإحباط.

ويوجد بعض الأمور الضرورية التي يجب أخذها في الاعتبار في خطوات الروتين اليومي الخاص بكِ؛ لتعزيز نمو الشعر بسرعة، وستلاحظين الفرق في طول شعرك.

اقرأ أيضًا: طبقي وصفات تطويل الشعر في العزل المنزلي

1- تجنب أدوات التصفيف

يجب إراحة شعرك من أدوات التصفيف والتمليس بين الحين والآخر؛ إذ تتسبب الحرارة المرتفعة في تلف الشعر والإضرار بصحته، وتؤدي إلى هشاشة الشعر وجفافه وتكسره.

2- تناولي أطعمة صحية

احرصي على تناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة شعرك، خاصة الزنك والحديد وفيتامين A وفيتامين C؛ فسيساعد في تسريع نمو الشعر.

3- الزيوت الطبيعية

واظبي على استخدام الزيوت الطبيعية باستمرار، فلها دور فعال وقوي في تغذية فروة الرأس وترطيبها جيدًا، ما يؤدي إلى تسريع نمو الشعر بشكل صحي.

ويمكنك استخدام هذه الزيوت من خلال الماسكات الطبيعية وحمام الزيت، من خلال استخدام زيوت مثل «زيت الخروع، زيت السمسم، وزيت جوز الهند».

اخلطي هذه الزيوت معًا أو استخدمي اثنين منها، ووزعيه على فروة رأسك وشعرك جيدًا، واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي شعرك جيدًا.

4- لا تستغني عن البروتين

البروتين من أهم العناصر بالنسبة للشعر، فهو يساعد على إنتاج الأحماض الأمينية، التي تؤدي دورًا كبيرًا في نموه وجعله قويًا وصحيًا؛ لذا اختاري مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالبروتين.

ماسك لتطويل الشعر

ويمكنك تطبيق الماسكات الطبيعية التي تساعدك على نمو الشعر بسرعة، ونقدم لكِ أقوى ماسكات تطويل الشعر، كالتالي:

المكونات
– 1 حبة بيض
– ربع كوب من زيت اللوز
– ربع كوب من زيت الخروع

اخفقي البيضة وأضيفي مزيج الزيوت واخلطيها جيدًا حتى تصبح متجانسة، ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع تدليكه في حركات دائرية.

لفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه مدة ساعتين كاملتين، ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

اقرأ أيضًا: ماسك زيت الأرغان مع الثوم لتطويل الشعر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق