عنايه بالبشرة

4 بدائل صحية للحصول على بشرة خالية من العيوب

الحصول على بشرة خالية من العيوب ونضرة، ليس بالأمر الصعب، بل يتطلب بعض المجهود الإضافي على مستوى روتين العناية بالبشرة وأيضًا نظامك الغذائي ونوعية الطعام المتناولة.

ويتسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وبعض العادات الخاطئة، في تلف البشرة وفقدان النضارة وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ويلعب النظام الغذائي دورًا هامًا جدًا في مكافحة التجاعيد والشيخوخة المبكرة؛ لذا نقدم لكِ 5 بدائل صحية في نظامك الغذائي تساعدك في الحصول على بشرة صحية ونضرة خالية من العيوب.

البطاطا الحلوة

يمكنك استبدال البطاطا المقلية غير الصحية بـ«البطاطا الحلوة» المشوية في الفرن، والغنية بالنحاس المضاد للشيخوخة والذي يساعد في إنتاج الكولاجين

احرصي على تقليل كمية الملح المستخدمة؛ إذ يتسبب الملح الزائد في جفاف البشرة وجعلها أكثر عرضة للتجاعيد وآثار الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: تونر تفتيح البشرة بمكونات طبيعية وفعالة

وتتسبب البطاطا المقلية في الزيت، في إطلاق الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة وتتسبب في تلف الخلايا للجلد.

الدجاج ولحم الديك الرومي

يجب استبدال اللحوم المصنعة مثل «النقانق، والبيبروني» بالدجاج المشوي والديك الرومي؛ لاحتواء هذه اللحوم المصنعة على كميات كبيرة جدًا من الصوديوم والكبريتات والدهون المشبعة، التي تسبب جفاف الجلد.

فيما يحتوي الدجاج المشوي على الأحماض الأمينية المهمة للتكوين الطبيعي للكولاجين، فضلًا عن كونها مصدرًا لذيذًا وصحيًا للبروتين الخالي من الدهون.

زيت الزيتون أو الأفوكادو

دائمًا ما نستخدم السمن النباتي أو المارجرين في الطعام، وهي مادة غذائية مصنوعة من الزيوت النباتية، وغالبًا ما تكون غنية بالدهون المتحولة، التي تجعل الجلد أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية.

ويمكن استبدال هذا السمن غير الصحي، بزيت الزيتون أو زيت الأفوكادو الغنيان بمضادات الأكسدة القوية المضادة للشيخوخة.

الفواكه مع العسل والزبادي

تجنبي تناول الحلويات بعد العشاء؛ إذ يتسبب تناول كميات كبيرة من السكر في مشكلات صحية، بالإضافة إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد وإتلاف الكولاجين.

ومن الأفضل استبدال الحلويات بسلطة الفواكه الطازجة مع الزبادي والعسل الطبيعي؛ ويمكنك إضافة التوت الأزرق الغني بمضادات الأكسدة التي تمنع فقدان الكولاجين.

اقرأ أيضًا: 3 أخطاء في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر الصحي

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق