استشارات

أبرزها البرجر.. 4 أنواع من الأطعمة المجمدة تساعدك على خسارة الوزن

الأطعمة المجمدة من الوجبات السريعة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص؛ نظرًا لانشغال البعض في أعمالهم وعدم وجود وقت كافٍ لتحضير الأطعمة الطازجة.

ولكن، يحذر الأطباء من الإكثار من تناول هذه الأطعمة المجمدة؛ إذ تؤدي إلى زيادة الوزن نظرًا للمواد الحافظة الكثيرة المضافة إليها.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات تساعد على الهضم بعد الأطعمة الدسمة

ويوصي الأطباء، الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن والحفاظ على صحتهم باختيار الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ونسب عالية من البروتين والألياف الغذائية.

ويوجد مجموعة من الأطعمة المجمدة، التي يتوافر بها هذه الصفات، وبالتالي تساهم في خسارة الوزن وفقدانه بطريقة صحية غير ضارة، كالتالي:

1- التوت البري

التوت البري من الفواكه الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة النباتية التي تعمل على فقدان الوزن بطريقة صحية، ويمكنك تجميده في أكياس الفريزر ليكون معك طول الوقت.

2- البروكلي المجمد

يمتاز البروكلي باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، كما أنه غني بكل من «فيتامين K، وفيتامين C، والكالسيوم».

وبالرغم من أنه يُفضل عدم تجميد البروكلي أو القرنبيط، إلا أنه يمكنك تجميده لفترات ليست طويلة في حال اختلاف مواسمه.

3- كرات الديك الرومي

تحتوي كرات الديك الرومي المجمدة، على البروتين الذي يحتاج إليه الجسم خلال مرحلة خسارة الوزن، ويمكنك تناوله بجانب الخضراوات للحصول على الألياف أيضًا.

4- برجر الفول

يناسب برجر فول الصويا أو البرجر النباتي كل من يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، وعادة ما يوصى خبراء التغذية بتناوله لاحتوائه على 150 سعر حراري و15 جرامًا من البروتين و6 جرامات ألياف غذائية.

برجر

اقرأ أيضًا: خطورة الأطعمة المعلبة على الصحة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق