جمالكتسريحات

3 طرق لتعزيز نمو الشعر وكثافته

يمكنك اعتماد عدة طرق لتعزيز نمو الشعر وكثافته بشكل جيد، في حالة إذا كنت تعانين من مشاكل خاصة بالشعر كالتقصف والتساقط وغيرها.

طرق لتعزيز نمو الشعر

وينصح خبراء الشعر في العالم، باتباع عدد من الطرق والنصائح، التي يمكن من خلالها جعل شعرك ينمو بسرعة كافية وبانتظام، للحصول على شعر ذي مظهر مثالي وجذاب، وإليكِ هذه الطرق لتطويل الشعر:

  • عدم استخدام الشامبو بكثرة

يجب تجنب استخدام الشامبو أكثر من مرة، فالهدف منه هو إزالة الأوساخ التي تتراكم على الشعر، لذلك لا ينصح باستعماله كثيرًا خاصة أنه هناك أنواع منه تحتوي على الصابون القاسي ويدعى بالكبريتات، والذي يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر.

وينصح باستعمال شامبو خالي من مادة الكبريتات، للحفاظ على شعرك وصحته.

ويفضل استخدام البلسم، لأنه يساهم في إعادة الصحة والنمو اللازم لشعرك، فهو يساعد على الحفاظ على الدهون والبروتينات الموجودة داخل الشعر.

  • اغسلي شعرك بالماء البارد

يفضل أن تقومي بغسل شعرك بالماء البارد، تلك الطريقة تساعد على تعزيز نموه مع مرور الوقت، بجانب المحافظة على صحته، وتساهم في حمايته من التساقط، ومنحك شعرًا طويلًا وحيويًّا.

  • قص الشعر بشكل منتظم

تتوتر العديد من السيدات من قص الشعر، على الرغم من أن قص أطرافه يساهم في تعزيز نموه بشكل أكثر صحة، عن طريق منحك شعرًا وخصلات طويلة صحية، بدون تكسر وتقصف، فعدم قص شعرك بشكل منتظم يؤدي إلى تقصف نهاياته وتوقفه عن النمو.

اقرأ أيضًا: وصفات الزبادي للعناية بالشعر والتخلص من التلف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق