استعدي لـعيد الأضحى.. نصائح لديكور الحمام

عيد الأضحى المبارك مناسبة رائعة للاستمتاع بالوقت مع العائلة، وتجديد المنزل لإضفاء جو من البهجة والراحة. 

واحد من الأماكن التي تستحق الاهتمام هي دورة المياه (الحمام)؛ حيث يمكن تجديده بطرق بسيطة وفعّالة لجعلها أكثر جاذبية وعصرية.

فيما يلي بعض الأفكار التي يمكن تنفيذها لتجديد الحمام في عيد الأضحى:

استخدمي الزرع

استعدي لـ عيد الأضحى.. نصائح لديكور الحماماستعدي لـ عيد الأضحى.. نصائح لديكور الحمام

ليس من الضروري أن يكون حمامك باللونين الأبيض والأسود. تعد إضافة النباتات أو الزهور إلى الحمام فكرة رائعة لتزيين المنزل لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة. 

هناك الكثير من النباتات التي يمكنها إطلاق الأكسجين وامتصاص التكثيف، وفي الغرف التي يكون فيها البخار أحد العوامل، فإن العثور على النباتات التي تزدهر في بيئة الدفيئة سيكون أولوية بالنسبة لك.

تضيف النباتات اللون والنضارة إلى كل مساحة، ولكن إذا لم تكن من النوع الذي يحب الحفاظ على النباتات حية، ففكر في إضافة الأنواع المزيفة فقط من أجل الجمال.

ضيفي مرايا

استعدي لـ عيد الأضحى.. نصائح لديكور الحماماستعدي لـ عيد الأضحى.. نصائح لديكور الحمام

قومي بترقية المرايا إلى مرآة كاملة الطول، وسيكون لديك مكان عاكس ينعكس الضوء الطبيعي في جميع أنحاء الحمام، ويعطيك فكرة عما تبدو عليه في الصباح. 

تعتبر المرايا طريقة رائعة لترقية الحمام وجعل الغرفة الصغيرة تنظر إلى الوراء.

مفروشات ناعمة

تشمل المفروشات الناعمة. غالبًا ما تبدو الحمامات وكأنها مساحات باردة، ولكن يمكنك جعلها أكثر جاذبية باستخدام المناشف الناعمة وأغطية المقاعد أو سجادة الحمام. 

التخزين الذكي

الحمام المرتب يزيد من جماله واستخدامه. يمكن إضافة وحدات تخزين ذكية مثل الأرفف العائمة، والسلال، والخزائن الصغيرة لتنظيم الأغراض الشخصية.

تحسين الإضاءة

الإضاءة الجيدة تسهم في تحسين أجواء الحمام. يمكن استخدام إضاءة مدمجة في السقف، أو إضافة مصابيح جانبية حول المرآة للحصول على إضاءة متوازنة ومريحة. 

 إضافة لمسات شخصية

يمكن إضافة لمسات شخصية مثل الشموع المعطرة، والصابون الفاخر، وأحواض الزهور الصغيرة لإضفاء جو من الراحة والاسترخاء في الحمام.

تركيب ورق الجدران

ورق الجدران المقاوم للرطوبة يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا لإضافة نمط وشخصية للحمام. يمكن اختيار تصاميم بألوان ونقوش تناسب ذوقك الخاص وتكمل باقي ديكور الحمام.

استبدال الستائر والمناشف

تغيير الستائر والمناشف بأخرى جديدة يمكن أن يضفي لمسة جديدة وسريعة على الحمام. اختيار ألوان وأنماط تتماشى مع ديكور الحمام سيزيد من جماله وتناسقه.

عيد الأضحى هو الوقت المثالي لإجراء تحسينات صغيرة تضفي تجديدًا وراحة على المنزل، حاولي استبدال الستائر والمناشف بأخرى جديدة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

هذه الأفكار البسيطة يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك بدون الحاجة إلى ميزانية كبيرة أو جهود ضخمة.

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف المعيشة المعاصرة.. الأحمر يسيطر