ما قصة إصدار طوابع بريدية برائحة رغيف الخبز الفرنسي؟

أُدرج رغيف الخبز الفرنسي في نوفمبر 2022، في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونيسكو، ومؤخرًا أفادت صحيفة لوفيغارو بأن مكتب البريد الفرنسي أصدر طابعًا بريديًا جديدًا تفوح منه رائحة رغيف الخبز الفرنسي تكريمًا لـ"درة المطبخ الفرنسي".

فرك الختم يعطيك رائحة الخبز

وبحسب الصحيفة، يصور الطابع خبزًا فرنسيًا مربوطًا بشريط ملون بألوان العلم الفرنسي، ويمكنك بسهولة شم رائحة الخبز عن طريق فرك الختم؛ حيث تؤدي عملية الفرك لتنشيط كبسولة برائحة خاصة مدمجة فيه. وتم إصدار مجموعة 594 ألفًا من هذه الطوابع، تبلغ تكلفة كل منها 1.96 يورو.

والخبز الفرنسي، المعروف أيضًا باسم "الباغيت"، هو نوع من الخبز المُستطيل الطويل صاحب القشرة المقرمشة والداخل الطري، يُصنع من دقيق القمح الأبيض والملح والماء والخميرة.

وتقول فرنسا إنها تنتج 16 مليون رغيف "باغيت" يوميًا، فيعد الخبز الفرنسي مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات والألياف الغذائية. كما أنه يحتوي على بعض البروتين والفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والكالسيوم. 

إصدار طوابع بريدية برائحة رغيف الخبز الفرنسي؟إصدار طوابع بريدية برائحة رغيف الخبز الفرنسي؟

فيعد الرغيف الفرنسي، خبز الحياة اليومية، رمز فن للطهو بالدولة، التي يطلق عليها البعض "جوهرة ثقافتنا"، فيشتري الأرغفة الطازجة 12 مليون عميل فرنسي يوميًا من المخابز المحلية فجذبت الجميع بقشرتها الذهبية لتتجاوز الحدود، وتصبح أيقونة عالمية.

فعادة ما تتضمن القصص المتعلقة بالطوابع اقتراحات بأن الخدمات البريدية في البلاد لديها القدرة على جمع قدر كبير من المال، فوجد للفرنسيين لإيجاد طريقة لتعبئة رائحة الطوابع الطازجة عن طريق خبز الرغيف الفرنسي في طابع بريدي.

وليس غريبًا أن يجذب الطابع اهتمامًا أكبر بكثير من الطوابع البريدية التقليدية المرتبطة بالألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تتميز بتمائم باريس 2024 ذات اللون الأحمر الزاهي التي تُشبه قبعات العصر الثوري والمعالم الباريسية الشهيرة مثل برج إيفل. 

اقرأ أيضًا: هل تحبون الأكلات الإيطالية؟.. إليكم طريقة عمل طبق مكرونة أربياتا المميز