7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية.. كيف تتجنب الغثيان في الجو؟

متعة شديدة يعيشها كثيرون خلال الرحلات الجوية، لكنها وعلى الرغم من ذلك قد تكون مصدر إزعاج لبعض المسافرين إن لم يتم اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة التي من شأنها تسهيل الرحلة.

7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية

وحتى تتمكن من قضاء وقت ممتع خلال الرحلات الجوية، فهناك بعض النصائح التي عليك اتباعها، حسب ما ورد في موقع "برايت سايد"، وهي:

7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية

1. تجنب وضع الأمتعة الثمينة في المقصورة العلوية

لا تضع حقائب اليد وحقائب الظهر، التي تحتوي عادة على محافظ ومستندات وأشياء ثمينة أخرى، في المقصورة العلوية؛ إذ يصعب الوصول إلى هذه الأمتعة، مما قد يعرضها للضياع.

2. استعن بمضيفة الطيران

في حال كنت بحاجة إلى نقل شيء هش أو ذي قيمة، فلا تتردد بطلب المساعدة من مضيفة الطيران، وتحتوي بعض الطائرات على مساحات تخزين صغيرة مخصصة لحفظ هذه الأمتعة الثمينة.

3. وضع ملصقات تعريفية على الهواتف

عند العثور على أي عنصر مفقود، يتم تسليمه إلى مكتب المفقودات في المطار،  ولكن في حال عدم وجود ملصقات تعريفية على العنصر، تصبح عملية العثور عليه شبه مستحيلة؛ لذا تأكد من وضع ملصق باسمك ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني على جميع الأمتعة الثمينة.

7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية

4. التخلص من آلام تصلب الساقين

يُعاني بعض المسافرين من تصلب الساقين خلال الرحلات الطويلة، وللتغلب على هذه المشكلة، يكفي عادة التجول في المقصورة عدة مرات، ولكن في حال كانت الرحلة ليلًا، فيمكنك مثلًا تناول الكثير من الفواكه والخضراوات قبل الرحلة، وشرب كمية كافية من الماء، واتداء الجوارب الضاغطة.

5. التغلب على الغثيان بكمادات الثلج

لتقليل أعراض الغثيان، اطلب كيسًا من الثلج وضعه على مؤخرة رأسك، ويمكنك أيضًا عصر بعض الليمون أو عصير الليمون في كوب دافئ وشمه، وسوف تساعد هذه الطرق في تخفيف الشعور بالغثيان.

6. تجنب استخدام ورق التواليت

قد تصل جميع أنواع السوائل والبكتيريا إلى ورق التواليت الموضوع بجوار المرحاض في أثناء اهتزاز الطائرة؛ لذا من الأفضل إما استخدام المناديل الورقية الخاصة بك أو أخذ المناشف الورقية من حجرة خاصة بجوار الحوض، كما ينصح أيضًا بتجنب غسل الوجه أو تنظيف الأسنان على متن الطائرة؛ لأن الماء الموجود في الحاويات لا يتم تصفيته بشكلٍ منتظم.

7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية7 نصائح للاستمتاع بالرحلات الجوية

7. تجنب تناول الحلوى

من الأفضل تجنب تناول الحلوى ورقائق البطاطس خلال الرحلة الجوية؛ كونها تسبب الانتفاخ والشعور بالخمول، وبدلًا من ذلك، احرص على تعبئة بعض شرائح الجزر وقطع الفواكه والمكسرات وألواح البروتين.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء كارثية في السفر تفسد الإجازة.. ما هي؟