ثقافة

150 فنانًا تشكيليًا يشاركون في مهرجان الرياض

يشهد مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لهذا العام في نسخته الـ 14 تنوعًا كبيرًا وملحوظًا في الفعاليات، بهدف إثراء المحتوى الفني والترفيهي الذي يقدمه للجمهور.

واستقطب المهرجان، ولأول مرة في المملكة، أرتولوجي Artology وهو أكبر تجمع للتشكيليين السعوديين داخل مركز تجاري واحد في غرناطة مول الذي يستضيف أكثر من 150 فنانًا تشكيليًا من أرتولوجي لعرض إبداعاتهم أمام الجمهور لإثراء المشهد الإبداعي للمهرجان، وترسيخ مكانة الرياض؛ التي توفر بيئة مثالية محفزة للإبداع، وجاذبة لمحترفي الفن، وراعية للإبداع والمبدعين.

ويشارك فنانو أرتولوجي في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه بإبداعات تتنوع بين الرسم الجرافيتي والأكريليك، ورسم أكبر جدارية داخل مركز غرناطة التجاري بطول 23 مترًا.

وتزين إبداعات الفنانين السعوديين ممرات المركز طيلة الفترة من 5 إلى 11 أغسطس الحالي من الخامسة عصرًا حتى الحادية عشرة مساءًا بلوحات من الفن التشكيلي؛ الذي يعد أحد الجوانب المهمة للتراث الحضاري الذي تعتز به المملكة، لما يقدمه من صور أصيلة تعكس التطور الحضاري الذي مرت به المملكة عبر تاريخها.

ويعرض مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، مجانًا ولأول مرة في الرياض ضمن فعالياته، مسرحية «ميس» يوميًا على مسرح مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض لمدة 4 أيام من السابع حتى العاشر من أغسطس الحالي، وهي تراجيديا سعودية صامتة مع عروض موسيقية يقدمها فنانون سعوديون.

بواسطة
محمد علواني
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق