مهرجان زيتون الجوف 2022 يواصل فعالياته.. «الديشبو والعبق» يآسر الزوار

واصل مهرجان زيتون الجوف 2022 في نسخته الـ15 فعالياته، وسط إقبال كثيف من الزوار من المناطق المختلفة في المملكة؛ حيث يتضمن المهرجان مجموعة مميزة من الفعاليات.

واستطاع «الديشبو والعبق»، أحد منتجات التمور المميزة، خطف قلوب الزوار للمهرجان، ونال مذاق منتج العبق المغلف بالشكولاتة في جناح المزارع فراس الجابر، إعجاب زوار المهرجان.

وقال أحد العارضين ويدعى الجابر: إنه حاول تطوير منتجاته من التمور من مزرعته التي تضم 1000 نخلة، وتنتج سنويًّا من 15- 20 طنًّا من التمور، وبعد محاولات ودراسات وصل لمنتج "العبق"، وهو عبارة عن تمر البكيلة مغلف بالشكولاتة، ووضع في مغلف جمالي على طريقة الحلويات العالمية؛ ليخرج بمنتج محلي بمواصفات عالمية من السهل نقله وتقديمه بطريقة رائعة ومميزة، إضافة إلى مذاقه اللذيذ.

كذلك، عرض منتج "الديشبو"، وهو عبارة عن دبس التمر مخلوط بالمكسرات وله العديد من الفوائد، إضافة إلى مذاقه المميز وطريقة تعليبه وتغليفه الفاخر لزبائنه.

يشار إلى أن معرض الزيتون في المهرجان المقام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا، يعرض العديد من منتجات مزارعي الجوف من التمور والفواكه والدبس والمخللات والعسل، إضافة إلى الزيت والزيتون.

اقرأ أيضا: «العكة ونقش الحناء».. مهرجان الخزامى يواصل خطف الأنظار بفعالياته