«مصر» تعلن اكتشاف 12 حالة إصابة بكورونا على متن باخرة نيلية

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد، على متن باخرة نيلية في جنوب البلاد.

وبيّنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عبر بيان مشترك، إن الباخرة النيلية كانت متجهة من أسوان إلى الأقصر في جنوب البلاد، ولم يتضح بعد عدد من كانوا على متنها في ذلك الحين.

وأفادت الصحة المصرية، أن الأثنتي عشرة حالة أكتشفت بعد أن تأكدت إصابة أمريكية من أصل تايواني، كانت على متن الباخرة، بالفيروس بعد عودتها لبلدها.

وأشارت الصحة، إلى أنه من المعتقد أن هذه السائحة هي التي نقلت العدوى للآخرين.

وأكدت الوزارة، أنه سيجري نقل الحالات المصابة إلى منشأة للحجر الصحي، وإخضاع جميع المخالطين لهم لحجر صحي مدته 14 يومًا.

يُشار إلى أن السفينة (ريفر.إيه) سُحبت إلى منطقة تقع على بعد نحو 20 كيلومترًا من الأقصر، ووضعت تحت الحجر الصحي.

وصلت السفينة، مدينة الأقصر، يوم الخميس بعد رحلة نيلية استمرت يومين شملت زيارة مواقع سياحية مثل: "معبد كوم امبو وإدفو".

جدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا (كوفيد -١٩) في مصر، الحالة الأولى كانت لشخص أجنبي، حاملاً للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ"pcr" له تحت إشراف وزارة الصحة والسكان وحسب معايير منظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي الموافق 1 مارس 2020، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص، وهو يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وجميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته الصحية.

بالإضافة إلى الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا "ترانزيت لمدة ١٢ ساعة" وتم نقله إلى المستشفى المخصص للعزل ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

 

اقرأ أيضًا:

«مصر» تعلن اكتشاف ثالث إصابة بفيروس كورونا