فوائد الطعام المسلوق وأفضل طريقة لطهيه

لا يقتصر تناول الطعام المسلوق على المرضى فقط، بل يجب أن يكون أسلوب حياة لديكِ للتمتع بصحة جيدة وبشرة مشرقة وشعر صحي، ففوائده متعددة وكثيرة.

فوائد الطعام المسلوق

وينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الطعام المسلوق، كأفضل الأطعمة الصحية، والابتعاد عن المقليات وغيرها من الأكلات، التي تحتوي على دهون غير صحية.

ويأتي هذا النوع من الطعام على رأس قائمة الأطعمة، التي يجب تناولها لإنقاص الوزن؛ إذ يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدًا، ويسهّل عملية الهضم، ويمنع حموضة المعدة.

كما أنه قادر على تخليص الجسم من الأمراض، ويفيد في تنظيم الهرمونات الأنثوية والذكورية، بإلاضافة إلى أن طهي الطعام بالسلق فقط تخلصه من دهونه وسمومه بنسب عالية.

نتيجة بحث الصور عن الطعام المسلوق

أفضل طريقة لطهي الطعام المسلوق

وبالرغم من فوائده المتعددة إلا أن طعمه ليس محببًا عند الكثير؛ لأنه عادة ما يخلو من النكهات والبهارات التي تضيف مذاقًا لذيذًا إلى الطعام.

ويمكنك التغلب على هذا الأمر من خلال تحسين مذاقه بعدة طرق ونصائح يمكن اتباعها عند الطهي؛ إذ يُمكنكِ إضافة بعض البهارات المفضلة لكِ، مثل «ورق الغار، الكاري، والزعتر».

ولزيادة فعاليته في حرق الدهون، يمكنكِ إضافة بعض البهارات التي تزيد من معدلات الحرق في الجسم، مثل «الفلفل الأسود، الفلفل الحار، الكركم، السماق، الكمون، القرفة والزنجبيل».

ويعد البصل من المكونات التي تُضيف نكهة مميزة إلى الأطعمة المسلوقة وتجعله شهيًا، لذا أضيفيه إلى مكونات طبقك، ويمكن زيادة القليل من زيت الزيتون أو الزبدة الطبيعية.

يُحسّن صحة الدماغ.. فوائد تناول البيض المسلوق