بعد قرار مجلس الوزراء.. تعرف على فوائد إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي

كشف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، فوائد قرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي ونقل مهامه إلى بنك التنمية الاجتماعية.

فوائد إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي

وأوضح «الراجحي» أن هذا القرار يعمل على تعظيم الأثر والتوسع في خدمة المواطنين المستهدفين لخدمات البنك، كما أنه يأتي امتدادًا لعملية الإصلاح والهيكلة الإدارية المستمرة، في مواءمة الأعمال وفق استراتيجية شاملة.

كما أنه يأتي توحيدًا للجهود في تقديم المنافع الاجتماعية تحت مظلة واحدة، مؤكدًا أن هذا يعكس دعم القيادة الرشيدة ورعايتها لقطاع التنمية وفقًا لرؤية المملكة 2030.

كذلك، وجه وزير التنمية الاجتماعية، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على صدور قرار إلغاء اختصاصات ومهام الصندوق الخيري الاجتماعي ونقله لبنك التنمية الاجتماعية.

من جانبه، أكد إبراهيم بن حمد الراشد؛ الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، أن نقل مهام الصندوق لأعمال البنك سيضمن استدامة الخدمات للفئة المستهدفة، وسيفتح المجال أمام مزيد من المواطنين للاستفادة من خدمات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية المالية وغير المالية.

كما أنه يتسق مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تمكين المواطنين وتوفير دعم فعال لاحتياجاتهم الاجتماعية والتنموية، لافتًا إلى أن هذا هو الدور الرئيسي الذي يقوم به البنك منذ إنشائه بتقديم التمويل التنموي والخدمات الاجتماعية لشرائح المواطنين ورواد الأعمال والمستثمرين.

اقرأ أيضًا: «بنك التنمية الاجتماعية» يخصص 11 مليار ريال لتمويل رواد الأعمال