بعد المعركة الدامية .. جورج قرداحي يتراجع عن إهانة ريهام سعيد

اشتدت المعركة بين الإعلامي اللبناني جورج قرداحي وريهام سعيد الإعلامية المصرية، بعد رد الأخيرة على الإهانة التي وجهها لها.

جورج قرداحي وريهام سعيد

وتراجع الإعلامي جورج قرداحي عن تصريحاته ضد ريهام سعيد، بعد أن شن هجومًا حادًا عليها بسبب حديثها المسيء عن أصحاب الوزن الزائد.

وقال في تصريحات صحفية «لم أقصد أبدًا الإهانة في حق ريهام سعيد ولم يسبق لي أن هنت أحدًا من زملائي في المهنة».

وأضاف «هناك سوء تفاهم حدث خاصةً أن المقطع الذي عرض علي في البرنامج جعلني أشعر بأنه مسيء لكل البدينات والسمينات ليس في مصر فحسب بل في الوطن العربي لذلك كانت ردة فعلي بهذا الشكل».

بعد حظرها عامًا .. ريهام سعيد تُحذر من دعوة المظلوم

واستكمل «أما عن استخدامي كلمة الجزمة فكان على سبيل المزاح لأن هذا التعبير يُستخدم في مصر كثيرًا وأسمعه من أصدقائي المصريين ولم أقصد به جرح ريهام سعيد».

واختتم «لا ارتبط بمعرفة شخصية بريهام سعيد ولم ألتقِ بها من قبل، الأمر لا يستدعي كل هذا الغضب والمسامح كريم».

مقولة شعبية مصرية

واستشهد «قرداحي» في تعليقه على إساءة ريهام سعيد لمرضى السمنة، بمقولة شعبية مصرية، قائلًا إنها تستحق الضرب بالحذاء.

وقال خلال استضافته ببرنامج «في Male» مع كارلا حداد: «في مصر يستعملون تعبير حلو وهو تستحق أن تضرب بالجزمة»، مطالبًا بمنع ظهورها في الإعلام.

معركة جديدة

وبعد هذا التعليق، خرجت ريهام سعيد عن صمتها لتبدأ معركة جديدة من خلال نشر مقطع فيديو لها تهاجم من خلال جورج قرداحي.

ونشرت عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» الفيديو، مؤكدة أنه «كبر وخرف» ومن السهل الرد عليه بقلة أدب ولكنها ستحترم عمره.

وقالت «شكلك اتجننت مين ده اللي يضّرب بالجذمة، مفيش أسهل من قلة الأدب ومفيش أصعب من الأدب وأنا ممكن أتعامل بشكل مختلف مع ما قلته عنى وإن كنت انت رجل كبير في السن».

وأضافت «وإن كان الذي يمكن أن يشفع لك إنك من لبنان التي أعتبرها بلدي الثاني ولكن انت عار على لبنان، وعيب على إعلامي لم ير الحلقة التي أثارت جدلًا ويقتطع منها جزءا ويعلق عليه».

فيديو| جورج قرداحي في «شيخ الحارة»: لم أُخفِ إسلامي