«انخفاض هرمون الذكورة».. 4 أعراض تؤكد إصابة الرجال بالسكري

تكشف عدد من الأعراض عن إصابة الرجال بالسكري في وقت مبكر؛ والتي ينفرد بها الرجال عن غيرهم ويجب معرفتها لتلقي العلاج في الوقت المناسب، وتقليل فرص تفاقم الأزمة.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، الأعراض التي تشير إلى إصابة الرجال بالسكري، بجانب الأعراض الشائعة، من كثرة التبول والعطش وانتفاخ الأطراف.

بطء التئام جروح الحلاقة قد تعاني من الجروح خلال حلاقة الدقن بشكل دائم، إلا أنك إذا كنت مصابًا لن تلتئم بعد فترة وجيزة، إضافة إلى ظهور حبوب ذات رؤوس بيضاء في منطقة اللحية.

انخفاض هرمون الذكورة يعاني الرجال عند التقدم في العمر من هذا الأمر، ولكن هناك شباب قد يعانون من انخفاض هرمون الذكورة، نتيجة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني؛ لذلك عليك الانتباه للأمر.

تقلب المزاج

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال المصابين بالسكري أكثر عرضة للوفاة، بسبب الاكتئاب والقلق.

وأوضحت أنه عندما ينخفض مستوى السكر بالدم، تزداد فرص الشعور بالإجهاد والتعب وتقلب المزاج، وهذه الأعراض يمكن التغلب عليها بتناول مضادات الاكتئاب تحت إشراف الطبيب.

التهاب الأعضاء التناسلية عند الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، قد تعاني من التهاب الأعضاء التناسلية ويمكن التغلب عليها باستخدام الكريمات المضادة للفطريات، مع مراعاة الاهتمام بقياس نسبة السكر بالدم بشكل دوري.

 

اقرأ أيضَا.. 4 أعراض تؤكد إصابة الرجال بالسكري