«الرحلة» أول فيلم سعودي يتم عرضه في صالات السينما بتقنية الـ4DX

تستعد شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، إلى عرض فيلم الرسوم المتحركة «الرحلة»، وهو أول فيلم يتم عرضه في صالات السينما بتقنبة الـ«4DX» في مهرجان كان السينمائي.

فيلم الرسوم المتحركة «الرحلة»

وأعلنت الشركة خلال فعاليات مهرجان برلين للأفلام السينمائية في نسخته السبعين، توقيع اتفاقية مع شركتي «تي جوي» اليابانية، و«فوكس» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لتوزيع الفيلم عبر فروعها المنتشرة في العالم.

[caption id="attachment_65707" align="aligncenter" width="1256"] جانب من توقيع الاتفاقية[/caption]

ومن المنتظر أن يتم العرض الأول لفيلم «الرحلة» بتقنية 4DX في صالات السينما خلال مهرجان «كان» السينمائي في شهر مايو المقبل.

قصة الفيلم

ويروي الفيلم حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية؛ لتقديم محتوى خالد وممتد للأجيال القادمة.

الفيلم من إخراج «شيزونو كوبون» الذي سبق له إخراج أفلام المحقق كونان وجودزيلا، وتم العمل عليه في كل من «الرياض، وطوكيو» بمشاركة فريق إنتاج ضم أكثر من 300 شخص

محتوى إبداعي محلي

ومن جانبه، أكد الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، أن فيلم «الرحلة» مثال حي على قدرة المواهب السعودية للتعاون مع الشركاء العالميين على إنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى الأسواق العالمية.

فيلم الرحلة

وأشار «بخاري» إلى أن «الرحلة» يعد خطوة مهمة في مسيرة الشركة التي تسعى للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والمساهمة في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، فضلًا عن إلهام أبطال المستقبل من الأجيال القادمة.

وفي سياق متصل، أوضح «شنجي شيميزو» عضو مجلس إدارة شركة توئي أنيمشن، أن التعاون في إنتاج فيلم أنيميشن عن تاريخ شبه الجزيرة العربية شرف ومسؤولية كبيرة.

وأضاف أن العمل تم بتعاون بين رسامي الأنميشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، وهو تبادل ثقافي تفخر به الشركة، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع الفيلم في اليابان بواسطة شركة توئي أنميشن، كما سيتم عرضه في صالات سينما تي-جوي.

[caption id="attachment_65708" align="aligncenter" width="750"] جانب من توقيع الاتفاقية[/caption]

من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي للمحتوى في شركة فوكس سينما توني المسيح، أن فيلم الرحلة يعد الأول من نوعه، كونه يقدم قصة عن الشرق الأوسط باستخدام أسلوب الأنيميشن الياباني، وهي تجربة جديدة لم يرها الجمهور من قبل.

وتعرض شركة «مانجا» للإنتاج حاليًا، أول مسلسلاتها «أساطير في قادم الزمان» منذ يناير الماضي، وذلك كل يوم جمعة على قناة MBC1 ومنصة شاهد، وحصل المسلسل على أكثر من 12 مليون مشاهدة، محققًا أكثر من 50 مليون.

اقرأ أيضًا: في 90 دقيقة.. فيلم «أبطال» يحكي بطولة فريق من ذوي الهمم