الأميرة هيفاء آل سعود: الحصول على رخصة سياحية في 5 دقائق فقط

كشفت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود؛ مساعدة وزير السياحة، عن سهولة الحصول على رخصة سياحية للمملكة، مؤكدة أن الحصول على رخصة سياحية لا تتجاوز 120 ثانية.

الحصول على رخصة سياحية للمملكة

وأوضحت «الأميرة هيفاء»، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، أن السعودية سجلت 63 مليون زيارة خلال عام 2021، كما أنها تحتل المرتبة الثانية في تقرير المنتدى الاقتصادي حول التقدم السياحي.

وقالت «الرخص السياحية كانت تستغرق حوالي أسبوعين، والآن للحصول على رخصة سياحية لا تتجاوز 120 ثانية، وأقل من 5 دقائق للحصول على الفيزا الإلكترونية»، مضيفة، «تمكنا من تعديل القرارات والسياسات، ونحن الآن بين أفضل 10 دول في بيئة الأعمال والسفر والسياحة».

وتابعت «في 2019 عندما أطلقنا استراتيجية السياحة الوطنية بدأنا بـ41 مليون زيارة في 2018 بما فيها الزيارات الدينية كزيارات أساسية، وانتهينا في 2021 بـ63 مليون زيارة. نحن لم نتعافَ فحسب بل حققنا زيادة معظمها مدفوع بالسياحة المحلية»، مشيرة إلى أن السعودية أصبحت في المركز الـ33 من أصل 100 دولة في قطاع السياحة».

كما أشارت الأميرة هيفاء مساعدة وزير السياحة، إلى أن 42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة مملوكة للنساء، قائلة «تخطينا التوقعات من حيث مشاركة المرأة في القوى العاملة في كافة القطاعات».

اقرأ أيضًا: «السياحة» تعلن تخصيص محمية طبيعية تتجاوز مساحة بلجيكا 11 مرة في 2030